أخضر السلة.. والإنجاز الغائب منذ 21 عامًا

السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٥٦ مساءً
أخضر السلة.. والإنجاز الغائب منذ 21 عامًا

نجح المنتخب السعودي لكرة السلة في التتويج بلقب كأس البطولة العربية على حساب الجزائر، بعد تقديمه مستوى مميزًا في منافسات المسابقة التي أُقيمت في مصر.

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها المنتخب السعودي لكرة السلة بلقب البطولة العربية بغد غياب دام لأكثر من 21 عامًا، حيث حصد اللقب عام 1997، حينما أُقيمت المسابقة في العاصمة اللبنانية بيروت.

ولم يكن طريق أخضر السلة سهلًا في البطولة العربية، حيث بدأ منافساتها بالخسارة أمام البحرين بنتيجة 75/68، ثم الهزيمة أمام الجزائر 90/85، قبل أن ينتفض ويفوز على الإمارات 79/65.

وخسر المنتخب السعودي لكرة السلة بعد ذلك أمام مصر بنتيجة 74/58، ليحتل المركز الرابع، ويواجه الفراعنة مُجددًا، ولكن نجح الأخضر في الفوز 70/69، ليتأهل إلى نهائي البطولة العربية.

وواجه المنتخب السعودي لكرة السلة نظيره الجزائري في المباراة النهائية بالبطولة العربية، وتمكن من الفوز بنتيجة 85/ 81، ليحصد اللقب الغائب عن الأخضر منذ 21 عامًا.

وبعد فوز أخضر السلة، حرص رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ على تهنئتهم عبر حسابه الخاص على “تويتر”، وقال: “مبروك لمنتخب السلة الفوز بكأس العرب للمنتخبات، مبروك للأبطال.. يستاهل وطننا الغالي هذه الإنجازات”.

ونال أداء الأخضر إشادة كبيرة، حيث قدم رئيس الاتحاد العربي والإماراتي إسماعيل القرقاوي، التهنئة لرئيس هيئة الرياضة، تركي آل الشيخ، بتحقيق المنتخب السعودي الأول لكرة السلة البطولة العربية بعد أن قدم مستوى مميزًا استحق من خلاله التتويج.