أكثر من 1.3 مليون مريض يستفيدون من التصوير الإشعاعي في الرياض خلال عام

الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٤٠ مساءً
أكثر من 1.3 مليون مريض يستفيدون من التصوير الإشعاعي في الرياض خلال عام

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة سطام الشيحة أن مستشفيات “صحة الرياض” قدمت خدمات التصوير الشعاعي لنحو ” 1،312،581″ مريضاً ومريضة خلال العام 2017.

وأضاف خلال رعايته فعاليات “صحة الرياض” باليوم العالمي للأشعة تحت شعار “تصوير القلب” صباح اليوم الخميس أن “صحة الرياض” سعت إلى تطوير وتحسين الخدمات الإشعاعية وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية والتي تعتبر إحدى الركائز الأساسية في الرعاية الصحية والعنصر الأول في عملية التشخيص، وتساهم في تحديد العلاج وتقيم مدى فعاليته لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكاسب المتميزة.

ولفت إلى أنه تم التركيز على تطوير البرامج التدريبية الهادفة إلى صقل وبناء قدرات الكوادر المهنية العاملة في هذا المجال للتمكن من تقديم خدمات متطورة وذات جودة عالية وتتماشى مع المعايير العالمية”.

ومن جانبه، قال نائب مدير إدارة الأشعة والخدمات التطبيقية الأخصائي عبدالحكيم الغدير: إن الاحتفال باليوم العالمي للأشعة لتسليط الضوء وزيادة الوعي والتعريف بأنواع الأشعة ومختلف تطبيقاتها ومستجدات الأجهزة التي ساهمت بشكل كبير في اكتشاف العديد من الأمراض والأورام، كما تم التركيز على عدم التخوف من “الإشعاع ” الصادر من الأشعة لوجود معايير سلامة يتم تطبيقها مع المرضى والعاملين.

يشار إلى أن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للأشعة تتضمن أيضاً معرضاً توعوياً مصاحباً يُقدم فيه فنيو وفنيات عدد من مستشفيات “صحة الرياض” معلومات توعوية من خلال عدد من الأركان تمثلت في (التعريف بالأشعة – والأشعة السينية – والأشعة الصوتية – والرنين المغناطيسي – والأشعة المقطعية – وحماية الممارسين والمرضى – والأرشفة الإلكترونية المعروف بـ الباكس).