ألمانيا ضد هولندا .. ورقة كومان أنقذت الطواحين

الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:١٥ مساءً
ألمانيا ضد هولندا .. ورقة كومان أنقذت الطواحين

شهدت مباراة ألمانيا ضد هولندا في دوري الأمم الأوروبية، تحولًا كبيرًا في أداء الطواحين خلال الدقائق الأخيرة من أحداث الشوط الثاني، لتنجح هولندا في خطف بطاقة التأهل لمنافسات الدور نصف النهائي في الوقت القاتل.

وكانت نتيجة مباراة ألمانيا ضد هولندا تُشير إلى تقدم المانشافت بهدفين دون رد حتى الدقيقة 85، قبل أن يُغير رونالد كومان، خطة الطواحين، وأعطى لاعبيه ورقة بالتعليمات الجديدة التي سيتم تنفيذها خلال الدقائق الأخيرة.

وأعلنت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن المكتوب بداخل هذه الورقة، حيث قرر كومان إنهاء مباراة ألمانيا ضد هولندا بخطة 3-5-2، ووضع مدافعه فيرجيل فان ديك في مركز المهاجم الصريح، وأسفر هذا التعديل عن تعادل الطواحين.

وتمكن كوينس بروميس من تسجيل هدف تقليص الفارق في مباراة ألمانيا ضد هولندا في الدقيقة 85، قبل أن يُحرز مدافع ليفربول، فان ديك هدف التعادل في الدقيقة 90، ليتأهل الطواحين إلى نصف النهائي، وتهبط المانشافت إلى التصنيف الثاني.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن ورقة التعليمات التي حصل عليها المدافع فان ديك من كومان، تم إلقاؤها على الأرض بعد مباراة ألمانيا ضد هولندا بالأمس، ليتم التعرف عما بداخلها، ودور مدافع ليفربول الجديد.

وفسر كومان سر هذه الورقة عقب مباراة ألمانيا ضد هولندا وقال: “حصلت على هذه الملاحظة من المساعدين، لقد طلبا إجراء هذا التغيير ووافقتهما الرأي، وفي النهاية من الرائع أن يأتي هدف التعادل من اللاعب الذي اخترنا الدفع به في الأمام خلال الخطة الجديدة”.