أمطار الكويت رعب يتواصل.. تحذيرات من موجة جديدة اليوم

السبت ١٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:١٣ مساءً
أمطار الكويت رعب يتواصل.. تحذيرات من موجة جديدة اليوم

فيما تتواصل أمطار الكويت، وسط مخاوف من تكرار أحداث أمس الجمعة، من تجمع للمياه وغرق للشوارع والميادين، واحتجاز بعض الأشخاص، أطلقت الأرصاد الكويتية تحذيراً جديداً من هطول أمطار خلال اليوم السبت.

وتصدر هاشتاج أمطار الكويت في الدولة العربية الشقيقة، حيث تداول المغردون صور ومقاطع فيديو للأمطار وما خلفته من تأثيرات في الكثير من المناطق في الكويت.

وفي هذا السياق، أكدت هيئة الأرصاد الكويتية أنه من المتوقع أن يسود البلاد اليوم طقس غائم، ورياح متقلبة الاتجاه، بالإضافة إلى فرصة لأمطار رعدية.

وحرص المشاركون في الهاشتاج من داخل الكويت وخارجها، على الدعاء لحماية أهالي الكويت من هذه الأمطار والسيول، مع التأكيد على قدرة الدولة الكويتية على التعامل مع هذه الأزمة، والحفاظ عليها.

يذكر أن أمطار الكويت بالأمس والسيول التي خلفتها تلك الأمطار، دعت وزير الأشغال العامة للشؤون البلدية حسام الرومي لتقديم استقالته من منصبه لتحمله المسؤولية الأدبية.
بينما أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، ارتفاع عدد الحالات التي تم استقبالها جراء موجة الطقس التي تشهدها الكويت إلى 409 حالات، مشيرًا إلى أنه تم التعامل الفوري معها.

وذكر موقع الأنباء الكويتية، أن الأمطار تحولت إلى سيول في مناطق السالمي والأحمدي ومدينة صباح الأحمد السكنية.

ونقلت تصريحات الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء، قال فيها إن الحكومة تتابع الأوضاع في جميع مناطق الكويت ووجهت تعليمات مباشرة لكل الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.