إطلاق مسودة وثيقة ضوابط الأمن السيبراني للأنظمة الحساسة

الثلاثاء ٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٥ صباحاً
إطلاق مسودة وثيقة ضوابط الأمن السيبراني للأنظمة الحساسة

دعت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني جميع المهتمين من ذوي المصلحة والعموم إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم حول مسودة وثيقة ضوابط الأمن السيبراني للأنظمة الحساسة، وذلك انطلاقاً من دورها في تنظيم وحماية الفضاء السيبراني للمملكة، ودعم وتفعيل دور ذوي المصلحة والعموم في المشاركة والإسهام في إبداء الرأي، بهدف الوصول إلى تشريعات وسياسات فّعالة.

يأتي ذلك ضمن جهود الهيئة في السعي إلى تعزيز وحماية المصالح الحيوية للمملكة والأمن الوطني والبنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية والخدمات والأنشطة الحكومية.

وحثت الهيئة جميع المهتمين من ذوي المصلحة والعموم على المشاركة وفق النموذج المخصص لذلك عن طريق الرابط: (هنا)، وذلك في مدة أقصاها يوم الأربعاء 13 / 3 / 1440 هـ الموافق 21 / 11 / 2018.

يذكر أن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني قامت بتطوير وثيقة ضوابط الأمن السيبراني للأنظمة الحساسة بهدف دعم ضوابطه الأساسية في توفير الحد الأدنى من متطلبات الأمن السيبراني للأنظمة الحساسة المبنية وفق أفضل الممارسات والمعايير وذلك لتلبية الاحتياجات الحالية الأمنية ورفع جاهزية الجهات ضمن نطاق عمل هذه الضوابط، حتى تتمكن الجهات الحيوية من حماية أنظمتها الحساسة.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المرئي

    الاستفادة من الخبرات ووالنظم الناجحة