الحديدة تتحرر .. وعائض القرني: نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ

الأحد ٤ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٩:١٢ مساءً
الحديدة تتحرر .. وعائض القرني: نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ

علق الشيخ الداعية عائض القرني على اقتراب تحرير الحديدة من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وقال القرني: “نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ.. اللهم أيّد جنودنا البواسل، وانصرهم لحماية الدين والوطن، اللهم ثبّت أقدامهم، وتقبل شهداءهم، واحفظهم في أهلهم، ونزّل عليهم السكينة، وسدد رميهم، واجعل النصر حليفهم، واجعل الدائرة على أعدائهم، وانصرهم نصرًا مؤزّرًا”.

ويأتي هذا في الوقت الذي فرضت فيه القوات اليمنية المشتركة سيطرتها الكاملة على مداخل الحديدة بإحكام، تقهقرت الميليشيا الانقلابية في البيضاء بصعدة معقل الإرهابيين.

ففي محافظة الحديدة على جبهة الساحل الغربي، تقدمت قوات المقاومة المشتركة من المحور الجنوبي ووصلت إلى أطراف حي الربصة، وهو من أحياء مدينة الحديدة، وحاصرت جامعة الحديدة التي حولتها ميليشيات الحوثي الإيرانية إلى ثكنة عسكرية.

وبالتوازي مع التقدم من المحور الجنوبي، شهد المحور الشرقي تقدمًا أوسع، إذ نجحت قوات المقاومة في السيطرة على دوار الغراسي الذي يقطع الشريان الرئيسي للحوثيين الرابط بين الكيلو 16 ومدينة الحديدة.

وتمكنت قوات المقاومة من تحرير كلية الهندسة من قبضة الحوثيين، كما تقدمت نحو مدينة الصالح، الذي يعد مشروعًا سكنيًّا قيد الإنشاء حولته ميليشيات الحوثي الإيرانية إلى ثكنة عسكرية، ويعد أهم مقر عسكري لميليشيات إيران داخل الحديدة التي خربها الانقلابيون.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي أكد اليوم أن العمليات العسكرية الجارية في محافظة صعده، شمال البلاد، ستتواصل حتى تحرير العاصمة صنعاء من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقال الرئيس هادي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع قائد لواء العروبة في الجيش اليمني، العميد عبدالكريم السدعي: إن علم الانقلابيين الحوثيين سيسقط وسيرتفع علم الجمهورية اليمنية فوق قمم جبال مران وإن النصر قريب.