السعودية تحتفي بعُمان.. أعلام السلطنة تزين شوارع المملكة

الأحد ١٨ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٧ مساءً
السعودية تحتفي بعُمان.. أعلام السلطنة تزين شوارع المملكة

عبر العديد من المواطنين عن عمق العلاقات المشتركة بين المملكة وسلطنة عُمان القائمة على روابط الدين والدم والمصير الواحد والجوار الجغرافي.
وبمناسبة احتفالات عُمان باليوم الوطني الـ48 أطلق السعوديون وسمًا على تويتر بعنوان السعودية تحتفي بعمان تصدر الترند السعودي خلال ساعات وزخر بآلاف التغريدات التي تصب في خانة دعم العلاقات الأخوية بين المملكة والسلطنة.

مركز التواصل الحكومي احتفى بهذه المناسبة من خلال إعادة نشر مقطع فيديو يتضمن لقطات من زيارات سابقة قام بها ملوك المملكة إلى السلطنة، وعلق المركز بالقول : “في اليوم الوطني العماني، نتمنى مزيدًا من الازدهار والنماء لسلطنة عُمان الشقيقة، ونحتفي بعلاقات تاريخية وثيقة ربطت قادة البلدين”.

وتزينت أعلام العديد من المدن السعودية بأعلام السلطنة تعبيرًا عن الحفاوة الشعبية بهذه المناسبة.
ورد أبناء عمان التحية بأحسن منها معبرين عن خالص شكرهم ومودتهم للمملكة قيادة وشعبًا على هذه اللفتة الطيبة، مؤكدين أن الروابط بين البلدين متينة ومتطورة وإلى المزيد من التقدم بفضل رعاية وحرص قيادة البلدين وذكاء وتقارب الشعبين.
يذكر أن العلاقات السعودية العمانية ضاربة في التاريخ في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وترتبط سلطنة عمان ، بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان والمملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله – ، بعلاقات أخوية تاريخية فيما بين البلدين وتنسيق للمواقف المشتركة بينهما تجاه مختلف القضايا في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي يحرص البلدان على تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وقادتها.

وهذه العلاقات السياسية تترجمها الأرقام حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان عام 2017م 9.0 مليار ريال منها 4.0 مليار ريال صادرات سعودية مقابل 4.9 مليار ريال واردات سعودية من السلطنة.