الصين تستعد لطرح أخطر طائراتها الشبحية للتصدير العالمي

الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:١٥ مساءً
الصين تستعد لطرح أخطر طائراتها الشبحية للتصدير العالمي

قدمت الصين طائراتها المسيرة “دون طيار” مزودة بأسلحة فتاكة إلى العالم خلال معرضها الجوي الذي يعد الأكبر في البلاد من هذا النوع.
وحسب ما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الطائرات المسيرة التي لا تعتمد على العنصر البشري قد ظهرت بنسخة متطورة للغاية، يمكنها استخدام أسلحة فتاكة من بينها بنادق AK-47، وتم طرحها للأسواق العالمية.
وحرصت الصين على عرض مقاتلات من دون طيار من بين الطائرات النفاثة والصواريخ وغيرها من المعدات العسكرية التي تم عرضها هذا الأسبوع في معرض الصين الجوي، الذي يعد الأكبر في صناعة الطيران بالبلاد.
الطائرات الحربية الآلية التي تعمل في الصين تطير بالفعل داخل منطقة الشرق الأوسط، وتدل الطائرات غير المأهولة التي كشف عنها حديثًا على تصميم بكين على اللحاق بالركب في الولايات المتحدة خلال سوق الطائرات من دون طيار العسكرية.
واحدة من الطائرات من دون طيار الأكثر لفتًا للنظر في المعرض كانت CH-7، أو قوس قزح -7، التي تعد مماثلة لأحدث طائرة عسكرية أمريكية من دون طيار.
ولاقت الطائرة الشبحية من هذا الطراز الكثير من الاهتمام، حيث سلطت الضوء على الإنتاج المتنامي للقوة العظمى من المركبات الجوية غير المأهولة المتطورة والجهود التي تبذلها الصين في السعي إلى التنافس مع الأسطول العسكري الضخم في أمريكا.

وقال شي ون، كبير مهندسي سلسلة طائرات Caihong (قوس قزح) في شركة العلوم والتكنولوجيا الفضائية الصينية (CASC) المملوكة للدولة: “نحن مقتنعون بأن عملاء هذه المنتجات سيتصلون بنا بسرعة”.
طائرة CH-7 من دون طيار تمتلك 22 مترًا من الطول، ويمكن أن تطير على سرعة أكثر من 800 كيلومتر (500 ميل) في الساعة وعلى ارتفاع 13000 متر (42،650 قدمًا).