الغبار يضرب القصيم لمدة 10 ساعات

الخميس ١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٧ مساءً
الغبار يضرب القصيم لمدة 10 ساعات

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من طقس غير مستقر على منطقة القصيم وتحديدًا، بريدة وعنيزة والبكيرية والرس والمذنب والفوارة والأجزاء المجاورة.

وأوضحت الأرصاد أن الحالة عبارة عن استمرار هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.
ولفتت إلى أن الحالة بدأت في الساعة الرابعة تقريبًا وتستمر حتى الثانية من صباح يوم غد الجمعة.

وفي وقت سابق، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً متقدماً يتضمن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول، تشمل مكة المكرمة، ومحافظات الطائف، وميسان، وبني سعد، ومحافظة بحره، والجموم ومدركة والطريق الواصل إلى المدينة المنورة والأجزاء المجاورة لها.

من جهة أخرى، نبهت إدارات الدفاع المدني بالمحافظات المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من التنزه في بطون ومهابط الأودية، وإتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني (هنا)، أو على بوابة التوعية الوقائية.

بدورها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة ) يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على القصيم وحائل وتبوك والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، كما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على ساحل المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية.