المباغتة الهجومية .. سلاح الأخضر في اختبار اليمن

الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٠٤ مساءً
المباغتة الهجومية .. سلاح الأخضر في اختبار اليمن

قبل أقل من ساعة، يستعد المنتخب السعودي الأول تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لخوض مباراة ودية مهمة أمام المنتخب اليمني.

وسيعتمد المدرب بيتزي على اللعب بأسلوب هجومي للاطمئنان على القدرة التهديفية لدى الأخضر، خاصة أن المنتخب السعودي خلال آخر مباراتين وديتين نجح فقط في تسجيل هدف وتلقت شباكه ثلاثة أهداف، حيث خسر الأخضر من منتخب البرازيل بنتيجة هدفين دون رد والتعادل مع المنتخب العراقي بهدف لكل فريق.

وتأتي مباراة اليمن كاختبار قوي وحقيقي مُشابه لما سيخوضه الأخضر في بطولة أمم آسيا والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبعد مباراة اليمن، سيخوض المنتخب السعودي تحديًا وديًّا آخر ضد منتخب الأردن، حيث تُقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل في مدينة عمان الأردنية.

تتكون مجموعة الأخضر في بطولة كأس أمم آسيا من منتخبات “لبنان، قطر، كوريا الشمالية”، وسيخوض المنتخب السعودي أولى مبارياته في بطولة كأس أمم آسيا أمام منتخب كوريا الشمالية في الثامن من يناير المقبل.

ويسعى الأخضر إلى الفوز ببطولة كأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سبق له التتويج باللقب ثلاثة أعوام 1984 و1988 و1996.

يذكر أن المنتخب السعودي سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، حيث احتل المركز الثالث في مجموعته وودع البطولة من دور المجموعات.