المغرب ضد الكاميرون .. تألق أمرابط والأحمدي.. وثنائية زياش الأبرز

السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٥٩ مساءً
المغرب ضد الكاميرون .. تألق أمرابط والأحمدي.. وثنائية زياش الأبرز

قاد حكيم زياش أسود الأطلس لتحقيق فوز تاريخي في مباراة المغرب ضد الكاميرون، التي أُقيمت على ملعب محمد الخامس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وانتهت مباراة المغرب ضد الكاميرون في التصفيات الإفريقية، بفوز أسود الأطلس بثنائية دون رد، سجلها نجم أياكس أمستردام الهولندي، حكيم زياش في الدقيقتين 54 من ركلة جزاء، و66، ليمنح منتخب بلاده أول فوز منذ عام 1986.

وشهدت مباراة المغرب ضد الكاميرون مشاركة ثنائي النصر والاتحاد، نور الدين أمرابط وكريم الأحمدي، حيث لعبا بشكل أساسي وظهرا بمستوى مميز في اللقاء الذي حسم بشكل كبير تأهل أسود الأطلس إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويُمني ثنائي النصر والاتحاد، نور الدين أمرابط وكريم الأحمدي، النفس بالتتويج بكأس الأمم الإفريقية 2019، لكي يُنهيا مشوارهما من المنتخب المغربي الأول لكرة القدم بالحصول على اللقب القاري، خاصة أن أسود الأطلس نال البطولة مرة واحدة عام 1976.

وكان حكيم زياش نجم مباراة المغرب ضد الكاميرون بالأمس، حيث تألق لاعب أياكس أمستردام بشكل لافت وشكل خطورة كبيرة على مرمى الضيوف، ونجح في تسجيل أول أهداف أسود الأطلس في الشباك الكاميرونية.

وتُعد مباراة المغرب ضد الكاميرون بالأمس هي الأولى التي يهز فيها أسود الأطلس الشباك منذ عام 1986، حينما تواجه المنتخبان في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وقبل مباراة المغرب ضد الكاميرون بالأمس، لعب المنتخبان 11 مباراة من قبل، خسر أسود الأطلس في 6 لقاءات، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

وبعد مباراة المغرب ضد الكاميرون في الجولة الخامسة، انفرد أسود الأطلس بصدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد المنتخب الكاميروني عند 8 نقاط في المركز الثاني.