المملكة ضمان استقرار الاقتصاد العالمي في مجموعة العشرين

الخميس ٢٩ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٧ مساءً
المملكة ضمان استقرار الاقتصاد العالمي في مجموعة العشرين

أكدت مجلة تايم الأميركية أنه سيكون هناك ترحيب كبير بولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال مشاركته في قمة مجموعة العشرين المقامة في بيونس آيريس بالأرجنتين، مشيرة إلى أن السعودية هي ضمان استقرار الاقتصاد العالمي.

وقالت المجلة الأميركية إن الرئيس دونالد ترامب الذي توجه للمشاركة في القمة، يعي تمامًا الدور المؤثر الذي يمكن للسعودية أن تقوم به في مجال الحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي، مؤكدة أن ذلك يبدأ بالحفاظ على أسعار النفط، وهو الأمر الذي تبدو المملكة الضامن الرئيسي له على مستوى العالم.

وقد رحب دونالد ترامب والمحللون الاقتصاديون العالميون بالزيادة الأخيرة في إمدادات النفط إلى السوق الدولية؛ خوفاً من تباطؤ الاقتصاد العالمي الوشيك.

وأوضحت التايم أنه مع وجود حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين تلوح في الأفق، فإن إبقاء أسعار النفط منخفضة بشكل عام هو الهدف الأول لمجموعة العشرين.

وأضافت المجلة الأميركية أنه “إذا كانت القمة تدور حول الحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي، فيمكننا أن نتوقع من السعوديين أن يكونوا أصحاب الفضل الأول في الحفاظ على أسعار النفط”.

وفي السياق ذاته، كشف الكرملين عن جانب من جدول أعمال اللقاء الذي سيجمع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الروسي في بوينس آيرس على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وقال الكرملين إن بوتين سيبحث مع ولي العهد ملفي سوريا وسوق النفط.

وخلال منتدى اقتصادي عُقد في روسيا اليوم أشاد الرئيس الروسي بدور ولي العهد في تنفيذ اتفاق “أوبك+” لخفض الإنتاج، وتحسين أسعار النفط.

وأضاف بوتين : “تعلمون أننا أسسنا للاتفاق المذكور مع دول أوبك، واتفقت في إطاره 15 دولة من المنظمة و12 دولة من خارجها على العمل في الأسواق العالمية على تحقيق التوازن بين العرض والطلب. وللمرة الأولى في تاريخ هذه المنظمة، تمكنا من الالتزام بالاتفاق بنسبة 100 في المائة، حيث تم تنفيذ جميع التعهدات، وهذا ما لم تشهده المنظمة أبدا”.

وأضاف بوتين أن هذا ما كان ليحدث لولا جهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.