انتخاب مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث.. وهذه أبرز مطالب المواطنين

الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٠ مساءً
انتخاب مجلس إدارة جمعية المحافظة على التراث.. وهذه أبرز مطالب المواطنين

هنأ وزير الثقافة، محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود‏ أعضاء مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، لانتخابهم ضمن التشكيل الجديد للدورة الثالثة.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي: “نحن عاقدو العزم على مواصلة ما بدأناه في الجمعية لتحقيق تطلعات ولاة أمرنا بما يحفظ تراث وطننا الغالي”.

وجاءت التعليقات من قبل المواطنين لتبارك لأمير الثقافة ومجلس الإدارة المنتخب، على هذا الحدث، وكلهم أمل في جهودهم للارتقاء بتراث المملكة.

كما وجه البعض عدة مطالب للمجلس الجديد تمثلت في مطالب بتعديل شعار الجمعية، وأخرى بدعم بعض المناطق التراثية، ودعم العلا.

وقال حمود عودة الشمري: “أبارك لسموكم وأعضاء الجمعية ونتوسم فيها نحن كل خير ونشاط وفعالية للاهتمام بالتراث ولتسمحوا لي بمقترح بسيط لتعديل شعار الجمعية حيث إنه غامض وغير مفهوم ومن الأفضل أن يكون (نحيي تراثنا ) فالإحياء يعني الاهتمام والرعاية والتبني أما (نحن) فلا رابط بينها وبين التراث، والرأي لسموكم”.

وغرد عثمان الخرجي قائلاً: “سمو الأمير بدر أسعد الله صباحك بالرضا والعافية ودوام الصحة، سمو الأمير بلدة السلمية الواقعة شمال مدينة الخرج بحاجة إلى وقفة سموكم الكريم حيث إن هذه البلدة حاضنة لكثير من التراث وحاضنة لأوقاف الأسرة الحاكمة وعريش الملك عبدالعزيز ومسجد الإمام عبدالرحمن الفيصل وقصور وقلاع”.