بأكثر من 16 مليار ريال.. الملك سيدشن ويضع حجر الأساس لأكثر من 600 مشروع في القصيم

الثلاثاء ٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٦ مساءً
بأكثر من 16 مليار ريال.. الملك سيدشن ويضع حجر الأساس لأكثر من 600 مشروع في القصيم

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم غد الأربعاء وخلال زيارته الميمونة لمنطقة القصيم، افتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لأكثر من 600 مشروع في المنطقة تشمل جوانب تنموية وتعليمة وإسكان وطرق وبيئة ومياه وكهرباء ومياه وخدمات عامة إلى جانب مشاريع اقتصادية حكومية بتكلفة إجمالية تتجاوز 16 مليار ريال.

أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم.

وأبان سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – سيفتتح 402 مشروع في 12 قطاعًا بقيمة إجمالية قدرها 12 مليارًا و151 مليونًا و913 ألفًا و844 ريالًا “، وسيدشن- أيده الله- ويضع حجر الأساس لـ199 مشروعًا لـ5 قطاعات حكومية بقيمة إجمالية قدرها ” 4 مليارات و202 مليون و976 ألفًا و343 ريالًا”.

وأكد سمو أمير منطقة القصيم أن هذه المشروعات هي استثمار لما منّ الله به على هذه البلاد المباركة من نعم الأمن والأمان والازدهار والرخاء ورصيد لأجيال المستقبل التي سيجني ثمارها كل مواطن.

وأعرب سموه عن سعادته واعتزازه بهذه الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا أن منطقة القصيم تحظى كباقي أخواتها في المملكة بالرعاية والاهتمام من لدن القيادة الرشيدة ولا تتوقف عن تنميتها وإطلاق المشاريع الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة في جميع المناطق.

وأشار سموه إلى أن منطقة القصيم منطقة واعدة بكثير من الخيرات من واقع مواردها الطبيعية وموقعها الجغرافي المثالي وتاريخها العريق في النهضة والحضارة.