بالفيديو والصور.. أمطار قياسية تعلق العمل والدراسة في الكويت

الثلاثاء ٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٠ صباحاً
بالفيديو والصور.. أمطار قياسية تعلق العمل والدراسة في الكويت

شهدت دولة الكويت خلال الساعات الماضية هطول أمطار غزيرة، وصفت بالقياسية، وذلك في أماكن متفرقة من البلاد، مصحوبة بصواعق وحبات البرد، حسبما أعلن خبراء الطقس في مركز العاصفة.⁩

الأكثر تداولاً

الحالة الجوية المتقلبة والأمطار الغزيرة، في الكويت كانت وراء تصدر هاشتاج “الكويت تغرق” ليكون صمن الأكثر تداولاً في المتطقة، وبن المستخدمين في المملكة، وتحته تداول رواد مواقع التواصل، مقاطع فيديو وصور توثق لحظات سقوط الأمطار.

غرق الشوارع

ووثق هواة وخبراء الطقس الكويتيين ما شهدته شوارع الدولة من أمطار غزيرة، وسيول، عجزت المجاري عن تصريفها أحياناً، واحتجزت بعض المركبات بداخلها مواطنين، وذلك في مناطق كويتية متفرقة، وهذا جانب من إسهامات المغردين.

توقعات الطقس

ومن جانبها، كشفت هيئة الأرصاد الكويتية عن توقعاتها لطقس اليوم قائلة إن نهار الثلاثاء، سيشهد طقساً غائماً إلى غائم جزئياً والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة،و السرعة تنشط على فترات 15 – 40 كم/ساعة مثيرة للغبار مع فرصة أمطار متفرقة .

بينما جاءت توقعات الهيئة لليل الثلاثاء، بأن طقسه سيكون غائماً جزئياً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 – 35 كم/ساعة مع فرصة أمطار متفرقة .

معدل قياسي من الأمطار

بينما أكد خبير الطقس صلاح الأنصاري، عبر تغريدة له أن مناطق الكويت تسجل كميات غزيرة من الأمطار قد تعتبر قياسية، وهي 46.2 وذلك في صباح الثلاثاء، علماً بأن كمية المطر خلال موسم الشتاء الماضي كاملاً، في دولة الكويت كانت ٤٣ ملم.

تعليق العمل والدراسة

وبمجرد أن انتشرت تغريدات، حملت مطالبات من المواطنين الكويتيين بتعليق الدراسة، كان أبرزهم ما قاله الدكتور في جامعة الكويت سليمان الجسار: “لابد أن تلغى جميع الدوامات، أنا وصلت الجامعة بأعجوبة لكن مستحيل اطلع منها ومستحيل الباصات تتطلع بسبب الأمطار”

https://twitter.com/draljassar/status/1059642021873401856?s=21

وجاء الرد سريعاً من مجلس الوزراء الكويتي بتعطيل الدراسة في وزارة التربية، للطلبة وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية، وتبعه أيضاً تعليق العمل اليوم الثلاثاء، في جميع الوزارات والدوائر الحكومية نظراً لسوء الأحوال الجوية.