برامج ولقاءات حصرية وتفاعل جماهيري عبر أثير MBC FM احتفاء بـ اليوم الوطني الإماراتي

الخميس ٢٩ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٢ مساءً
برامج ولقاءات حصرية وتفاعل جماهيري عبر أثير MBC FM احتفاء بـ اليوم الوطني الإماراتي

في إطار الاحتفال باليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، المتزامن هذا العام مع الذكرى المئوية لولادة الراحل سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وتحت شعار “هذا زايد.. هذه الإمارات”، تقدّم إذاعة “MBC FM” مجموعة متنوعة من البرامج الخاصة بالمناسبة، تبدأ عند الساعة السادسة صباحاً وتستمر حتى منتصف الليل.

في هذه المناسبة، توجه زياد حمزة، مدير عام القطاعين الإذاعي والموسيقي في “مجموعة MBC”، بالتهنئة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني الـ 47، وأضاف: “يحفل أثير إذاعة MBC FM بجدولة برامجية خاصة في هذا اليوم الاستثنائي، ولعل أكثر ما يميّز برامجنا الإذاعية فيه هو انضمام عدد من الإذاعات في دول مجلس التعاون إلى البثّ المباشر لـ MBC FM على مدى نحو ساعتين من الزمن، في ضوء مشاركة عدد من المذيعين والمذيعات الأشقاء ضمن لفتةٍ تحمل أسمى معاني الأخوة”.

وتنطلق التغطية الاحتفالية المفتوحة عند السادسة صباحاً مع ريما عبد الله ومحمد البراهيم، اللذيْن يستقبلان مجموعة من الضيوف إلى جانب تلقّي تهاني ومعايدات المستمعين في المناسبة.

من جانب آخر يُعرض برنامج “روح الاتحاد” لمدة أربع ساعات، اعتباراً من الساعة 10 وحتى الثانية بعد الظهر، تقدمه آمنة أبو الحسن وسارة الخناني، حيث يستعرض التطور الاقتصادي لدولة الإمارات ويبرز دور المرأة الإماراتية في هذا الجانب، ويستضيف شخصيات نسائيّة بارزة من الإمارات والسعودية.

وتحت عنوان “عزكم عزنا”، تنطلق فترة خاصة لتسليط الضوء على التعاون الاقتصادي والعسكري بين الدولتين الشقيقتين، تمتد لساعتين من الخامسة وحتى السابعة مساء، ويتولى تقديمها حاتم البدراني وسعود بن محمد.

وفي اجتماع لعدد من الإذاعات الخليجية الشقيقة، ينطلق البث المشترك والموحد من الإمارات والكويت والبحرين والسعودية بين الساعة السابعة والتاسعة مساءً، عبر 5 إذاعات هي “نبض الكويت”، و”البحرين FM”، و”إمارات FM”، و”الرياض FM”، و”MBC FM”. يشرف على تقديم البث المشترك عدد من مذيعي ومذيعات الإذاعات المشاركة، ويتخلله استقبال تهاني المستمعين وتبريكاتهم من جميع تلك الدول في هذه للمناسبة الوطنية الجامعة.

أخيراً وليس آخراً، تبث “MBC FM” بين التاسعة مساءً وحتى منتصف الليل، برنامج “عز وفخر” تقدمه رضوى مزين وأسامة بالخيل، وهي فترة تسلط الضوء على الجانب الثقافي والترفيهي بالإضافة لتغطية الحفلات مباشرة، وتقديم التهاني من الأسماء البارزة في عالم الاقتصاد والسياسة والرياضة والفن، من السعودية والإمارات، فضلاً عن بث الأغاني الوطنية الجديدة والخاصة بهذه المناسبة.