بعد 26 عامًا.. الأخضر الشاب يُكرر إنجازه القاري

الأحد ٤ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٢٩ مساءً
بعد 26 عامًا.. الأخضر الشاب يُكرر إنجازه القاري

عاد المنتخب السعودي تحت 19 عامًا إلى منصات التتويج بعد غياب 26 عامًا، بعد فوزه بلقب كأس آسيا 2018 على حساب كوريا الجنوبية.

وفاز الأخضر الشاب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف في نهائي بطولة كأس آسيا تحت 19 عامًا التي أُقيمت في إندونيسيا، ليحصد اللقب القاري الثالث في تاريخه.

وتوج الأخضر الشاب بلقب كأس آسيا للمرة الأولى عام 1986، عندما تغلب على البحرين مقابل دون رد في المباراة النهائية، وتألق المنتخب السعودي بشكل لافت في هذه النسخة، حيث تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة أيضًا، وأطاح بكوريا الشمالية من نصف النهائي.

وحصد الأخضر الشاب لقبه الآسيوي الثاني عام 1992، بعد فوزه في المباراة النهائي على كوريا الجنوبية بهدفين دون رد، بعدما أطاح بالإمارات من نصف النهائي، قبل أن يُكرر الإنجاز ذاته في النسخة الحالية.

وتألق الأخضر الشاب في منافسات كأس آسيا 2018، حيث حصل على العلامة الكاملة في دور المجموعات، ثم أطاح بأستراليا من ربع النهائي، واليابان من نصف النهائي، ليُكلل مجهوده بالتتويج باللقب القاري ويتأهل إلى كأس العالم 2019.

وكان المنتخب السعودي الشاب قريبًا من حصد اللقب الآسيوي النسخة الماضية، إلا أنه خسر أمام اليابان في المباراة النهائية بركلات الجزاء.