تخصصي الدمام يُفعّل اليوم العالمي لأخصائيي العلاج الإشعاعي

الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٩:١١ صباحاً
تخصصي الدمام يُفعّل اليوم العالمي لأخصائيي العلاج الإشعاعي

فعّل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أحد مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، اليوم العالمي لأخصائيي العلاج الإشعاعي يوم أمس الأربعاء، بحضور الدكتور منصور توفيق المدير العام التنفيذي في البهو الرئيس للمستشفى.

ويهدف هذا اليوم للاحتفاء بالدور المهم الذي يقوم به أخصائي العلاج الإشعاعي في علاج ورعاية مرضى السرطان بكل أنواعه، كما جاء الاحتفاء بهذا اليوم تحت شعار “نشع بالأمل”، والذي تم فيه عرض الخدمات التي يقدمها قسم العلاج الإشعاعي بالمستشفى وكافة الإدارات المشاركة في رحلة علاج مريض السرطان بالإشعاع كالتغذية والتمريض والعناية بالأسنان وعلاقات المرضى، بالإضافة لتعريف الزوار بدور أخصائيي العلاج الإشعاعي الفعال في رحلة علاج المرضى.

وأوضح الدكتور بدر الدين التازي أخصائي فيزياء أول علاج أورام إشعاعي: “نحن بحاجة إلى كوادر سعودية متخصصة في تقنية العلاج الإشعاعي، وأخصائيي فيزياء علاج إشعاعي، فهذا المجال يقدم عائداً إنسانياً كبيراً جدًا إلى جانب العائد المادي، حيث يوفر على المريض جهداً كبيراً في علاج مرض شرس جدًا، ويجهز له البيئة المناسبة لهذا العلاج”.

الجدير بالذكر، أن هذا الحدث هو الأول على مستوى المملكة للتعريف بدور الممارسين الصحيين في هذا المجال، والذين يُعتبرون نادري التخصص وقلة في عددهم.