ترتيب مجموعة مصر يُحير الجمهور

السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١:٥٤ مساءً
ترتيب مجموعة مصر يُحير الجمهور

أثار ترتيب مجموعة مصر بعد مباراة الفراعنة أمام تونس في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حيرة الجماهير العربية.

وتمكن الفراعنة من الفوز على المنتخب التونسي الأول لكرة القدم في الوقت القاتل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، ليتصارع المنتخبان على صدارة ترتيب مجموعة مصر قبل آخر جولات التصفيات الإفريقية.

وفاز الفراعنة على تونس بثلاثية مقابل هدفين، سجلها محمود حسن تريزيجيه، باهر المحمدي ومحمد صلاح، وأحرز ثنائية نسور قرطاج نعيم السليتي، ليصبح رصيد المنتخبين 12 نقطة في صدارة ترتيب مجموعة مصر بالتصفيات.

وبدأ الجمهور العربي في التكهن بمتصدر ترتيب مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث يرى البعض أن الفراعنة في الصدارة بفارق الأهداف، في حين أكد البعض الآخر تفوق نسور قرطاج.

وعلى الرغم من خسارة المنتخب التونسي الأول لكرة القدم أمام الفراعنة بالأمس، إلا أنه وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يعد متصدرا لترتيب مجموعة مصر بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع الفراعنة في التصفيات.

وكان المنتخب التونسي الأول لكرة القدم قد فاز على الفراعنة بهدف دون رد في الجولة الأولى من التصفيات، قبل أن يخسر خارج أرضه بثلاثية مقابل هدفين، ليُحافظ على صدارة ترتيب مجموعة مصر في التصفيات المؤهلة إلى البطولة الإفريقية 2019.

ونجح المنتخب المصري الأول لكرة القدم في تسجيل 15 هدفًا خلال التصفيات الإفريقية، واستقبل 4 أهداف، فيما أحرز نسور قرطاج 8 أهداف، واهتزت شباكهم بـ4 أهداف.