ترقباً لزيارة الملك.. القصيم وحائل يعيشان لحظة تاريخية

السبت ٣ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٩ مساءً
ترقباً لزيارة الملك.. القصيم وحائل يعيشان لحظة تاريخية

في مشهد عفوي، التقط المواطن عبدالرحمن صالح جواله، وانطلق في شوارع القصيم، وأخذ يبشر الناس ويخبرهم أن خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور القصيم خلال أيام، فكانت ردود فعلهم قوية للغاية، ظهرت البشارة في وجوههم، وجرت كلمات الترحيب على ألسنتهم.

كلمات الشكر والعرفان للوطن وقيادته، من هؤلاء المواطنين ، أقل ما يقال عنها إنها تثلج صدر كل مواطن سعودي، يشعر بنعمة الوطن. وتضرب بهدوء على أدمغة المرجفين الحاقدين على المملكة وتصيبهم بالدوار.

بالشوارع والتغريدات نرحب بالملك

منذ معرفة أهالي القصيم بالخبر، وبدؤوا تزيين شوارعهم بلافتات ترحيبية بالملك، نقلها رواد مواقع التواصل عبر حساباتهم، ولم يكتفوا بذلك، بل دشنوا وسم القصيم تبتهج بقدوم سلمان، دوّن خلاله أهالي المنطقة مشاعرهم تجاه هذه الزيارة الكريمة، حيث أكدوا مرور المنطقة بفترة من النهضة والازدهار في كل المجالات في عهده الملك سلمان، وبدعم من ولي عهده.

وشملت جولة الاهتمام، منطقة حائل، ولم يكن الترحيب فيها أقل من القصيم، إذ كتب المواطن فالح الربع: “سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك ⁧سلمان⁩ يزور يوم الثلاثاء منطقة القصيم ليقيم فيها لمدة يومان، وبعدها يتوجه الى منطقة حائل ثم منطقة الحدود الشماليه حفظه الله في حله وترحاله ⁧ملك الحزم”.⁩

مشاريع تنموية في الطريق

ويتوقع خبراء الاقتصاد في منطقتي حايل والقصيم، أن يُدشن الملك عدداً من المشاريع التنموية خلال حولته هذه، وذلك في المجالات الصحية والتعليمية والخدمية للطرق وللبلدية وسيتفقد الملك في الوقت نفسه، المشاريع القائمة بالفعل في المنطقتين، والتي دشنت لتخدم رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تهتم بوجود التنمية في كل شبر من المملكة.

رابع المناطق
المغرد رايدوف يقول: “الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ توليه الحكم، لم يزر الملك أية منطقة من مناطق المملكة باستثناء (الرياض ، جدة ، مكة) و حائل⁩ والقصيم سيكونان اول المناطق التي ستتشرف بحضور ملك الحزم والعزم .

زيارة مختلفة على المنطقة
الناشطة المجتمعية، والكاتبة تغريد الطاسان قالت تحت وسم القصيم تبتهج بقدوم سلمان: “زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك ⁧سلمان، لمنطقة القصيم هي حتماً زيارة مختلفة.. فرحتا وفخرنا بزيارة قائدنا ستجعل نخيل القصيم وبساتينها يثمر حبا يُجنى ولاءً لمليك الحزم والعزم، ودعوات مباركة بأن بحفظنا الله وطناً وقيادة وشعب”.

ورحب الإعلامي عبدالله عبيد الحربي بالزيارة وكتب مغرداً عبر حسابه الشخصي: “‏⁧القصيم تبتهج بقدوم سلمان⁩، زيارة خير وبركة على المنطقة كلها”.

تاريخ من الاهتمام الملكي بالمنطقة

ومن الجدير بالذكر أن منطقتي حائل والقصيم حظيتا باهتمام ملوك هذا الوطن المعطاء، فمن قبله سلك درب الاهتمام بالمنطقة الملك سعود ثم فيصل وخالد وفهد وعبدالله –رحمهم الله تعالى- وستسعد بزيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.