تطور كبير في حل لغز سقوط الطائرة الإندونيسية

الإثنين ٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٠ مساءً
تطور كبير في حل لغز سقوط الطائرة الإندونيسية

استطاع المحققون المعنيون بمتابعة قضية سقوط الطائرة الإندونيسية منذ أيام قليلة، استرجاع ساعات من البيانات من مُسجل الطائرة التابعة لـ”ليون أير” والتي سقطت بشكل غامض وأودت بحياة 189 شخصًا.

وسعت السلطات الإندونيسية في عملية البحث عن الضحايا والحطام بالبحر إلى الحصول على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة، والذي مكنها من الحصول على تسجيلات لـ 69 ساعة من بيانات الطائرة، بما في ذلك رحلة الطيران القاتلة، وذلك حسب وكالة أنباء أسوشيتد برس الأميركية.

وتحطمت طائرة بوينغ 737 ماكس 8 بعد دقائق من إقلاعها من جاكرتا في 29 أكتوبر، في كارثة وصفت بأنها الأسوأ للبلاد منذ عام 1997.

وعثر الغواصون على الصندوق الأسود يوم الخميس الماضي في حالة تالفة، وأكد المحققون أنه يتطلب معالجة خاصة لاستعادة المعلومات.

ولم تنجح السلطات حتى الآن في استعادة الصندوق الأسود المُسجل لكافة بيانات وأصوات قمرة القيادة، حيث لم يتم اكتشافه حتى الآن في عمليات البحث.

ويُعتقد أن الصندوق الأسود الثاني يقع على بعد 50 مترًا فقط من منطقة البحث الرئيسية، حيث يبلغ عمق المياه 30 مترًا ، لكن تيارات المحيط والطين على قاع البحر تُعقّد جهود البحث.

وتواجه فرق البحث مشكلات مختلفة في العثور على الأجزاء الرئيسية من الطائرة وصناديقها السوداء، والتي قد تحمل الإجابات الخاصة بالأسئلة الفنية المتعلقة بأسباب سقوط الطائرة.