ثلاثي الأخضر يُزين قائمة أفضل تشكيلة في تاريخ كأس آسيا

الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٢٢ مساءً
ثلاثي الأخضر يُزين قائمة أفضل تشكيلة في تاريخ كأس آسيا

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نتيجة الاستفتاء الجماهيري الذي أطلقه لاختيار أفضل تشكيلة في تاريخ منافسات بطولة كأس آسيا.

وأعلن الاتحاد القاري لكرة القدم، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، عن مشاركة 2.6 مليون مشجع في الاستفتاء الجماهيري على مدار عدة أسابيع، من أجل اختيار الأفضل في تاريخ كأس آسيا قبل انطلاق النسخة الجديدة التي ستُقام في الإمارات، شهر يناير المقبل.

وشهدت أفضل تشكيلة في تاريخ بطولة كأس آسيا تواجد 3 لاعبين من المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، حيث تواجد صالح النعيمة باعتباره القائد الوحيد الذي رفع اللقب القاري مرتين على التوالي نسختي 1984 و1988.

وتواجد نجم نادي الهلال المعتزل، ياسر القحطاني في قائمة أفضل تشكيلة في تاريخ بطولة كأس آسيا بعد تسجيله لـ4 أهداف في نسخة 2007، والتي حصل الأخضر فيها على المركز الثاني، كما نال جائزة أفضل لاعب في القارة في العام ذاته.

وكان الحضور السعودي الثالث من نصيب فهد الهريفي، الذي تواجد في قائمة البدلاء لأفضل تشكيلة في تاريخ كأس آسيا بعد تسجيله لركلة جزاء حاسمة في تتويج الأخضر بنسخة 1988، وكان هداف البطولة بعد 4 سنوات برصيد 4 أهداف.

واختار الجمهور حشمت مهاجرني كأفضل مدرب في تاريخ كأس آسيا، حيث يُعد آخر مدير فني إيراني يفوز بالبطولة القارية، وكان ذلك عام 1976، وقاد بلاه إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 1978، كما درب المنتخب الإماراتي في مشاركته الأولى بالنهائيات القارية.

وجاء تشكيل أفضل 11 لاعبًا في تاريخ بطولة كأس آسيا كالتالي؛ الإيراني ناصر حجازي في حراسة المرمى، وفي الدفاع، الإيراني مهدي مهدافيكيا، صالح النعيمة، والصيني زهينغ زهي.

وفي الوسط، الإيراني علي كريمي، العراقي نشأت أكرم، الصيني شاو جياي، الأوزبكستاني سيرفر دجيباروف، والياباني كيسوكي هوندا، وفي الهجوم؛ الإيراني علي دائي، وياسر القحطاني.

وفي قائمة بدلاء الأفضل في تاريخ كأس آسيا كل من؛ الحارس العراقي نور صبري، الكويتي جمال مبارك، الماليزي سوه تشين أون، فهد الهريفي، الكوري الجنوبي كوو جا تشيول، والعراقي يونس محمود.

إقرأ المزيد