جوناثان سوريانو .. هداف من ذهب وصانع ألعاب خطير

السبت ١٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٥:١٥ مساءً
جوناثان سوريانو .. هداف من ذهب وصانع ألعاب خطير

يسعى الهلال لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بلاعبين من العيار الثقيل، وترددت أنباء عن اقترابه من حسم صفقة جوناثان سوريانو هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي جوان الصيني الحالي.

وينتهي تعاقد الإسباني جوناثان سوريانو صاحب الـ33 مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي جوان الصيني بنهاية منافسات الموسم الرياضي الحالي، ما يُسهل من مهمة الهلال في التعاقد مع اللاعب في الشتوية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نادي الهلال توصل بالفعل إلى اتفاق مع جوناثان سوريانو ووكيل أعماله، ويتفاوض في الوقت الحالي مع إدارة جوان الصيني، أملًا في حسم الصفقة سريعًا.

ويتميز الإسباني جوناثان سوريانو بالقوة البدنية، وقدرته على تسجيل الأهداف وصناعتها أيضًا، حيث يُجيد اللعب في خطي الوسط والهجوم، وخاصة الأطراف، بالإضافة إلى قدرته على استغلال الكرات الهوائية.

ويملك جوناثان سوريانو خبرة كبيرة ستُساعد الهلال في حال إتمام إجراءات التعاقد معه، حيث بدأ اللاعب مشواره مع كرة القدم في براعم نادي إسبانيول، ونجح في التأهل إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وحصل معه على بطولة كأس الملك.

ولعب جوناثان سوريانو في صفوف ألميريا ورديف فريق برشلونة على سبيل الإعارة خلال الفترة من 2006 حتى عام 2009، وانضم بعد ذلك إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريد بول النمساوي الذي شهد تألق اللاعب الإسباني.

وشارك جوناثان سوريانو في 202 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريد بول النمساوي، وتمكن من تسجيل 172 هدفًا، وقام بصناعة 72 هدفًا، وتوجه معه بلقب الدوري 4 مرات.

وانضم جوناثان سوريانو إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيكين الصيني في يناير عام 2017، وشارك معه في 36 مباراة، ونجح في تسجيل 31 هدفًا، بالإضافة إلى صناعته لـ6 آخرين.