حملة تطعيم ميداني ضد الإنفلونزا الموسمية في الطائف عبر 121 مركزًا صحيًّا

السبت ٣ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٣ صباحاً
حملة تطعيم ميداني ضد الإنفلونزا الموسمية في الطائف عبر 121 مركزًا صحيًّا

أطلقت صحة الطائف حملة تطعيم ضدّ “الإنفلونزا الموسمية”، حيث انتشرت الفرق الميدانية بعد صلاة الجمعة اليوم في أحياء محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها في تربه، ورنية، والخرمة، والموية، وظلم، وأم الدوم، والمحاني، والسحن، وميسان، مستهدفة المصلين في المساجد والميادين والأماكن العامة.

وكان مدير صحة الطائف، صالح بن سعد المؤنس، وجه بتنفيذ حملة شاملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية بجوامع الطائف اليوم الجمعة.

وعمدت الصحة بالطائف بإعداد كامل التجهيزات عبر 54 فرقة إسعافية و331 ممارسًا صحيًّا ومسعفًا انطلقوا من 15 مستشفى و121 مركزًا صحيًّا.

وتستهدف الحملة الفئة العمرية من 50 سنة فأكثر، وجميع الأطفال الفئة العمرية من 6 شهور إلى 5 سنوات، والنساء الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة الوراثية أو المكتسبة والمصابين بالأمراض المزمنة والممارسين الصحيين، ومتاح أيضًا لجميع الفئات العمرية الأخرى التي لديها الرغبة بالتطعيم.

من جهته قال المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي: إن الإنفلونزا الموسمية تعتبر من أكثر أمراض الشتاء انتشارًا، وقد تؤدي إلى مضاعفات، وأن أخذ اللقاح هو أفضل طريقة- بإذن الله- للوقاية من الإصابة بها؛ حيث يتم تركيب لقاح الإنفلونزا للحماية من 3 أو 4 فيروسات يُحتمل أن تسبب المرض.

وناشد الربيعي المواطنين والمقيمين مساندة جهود الوزارة والحرص والاهتمام بالتطعيم التي تتوفر في جميع المراكز الصحية لحمايتهم من هذه المرض.

وأضاف أن تطعيم الإنفلونزا، وبحسب الدراسات تحدّ من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل من احتمالية الإصابة بمضاعفات المرض الخطيرة بنسبة 70 إلى 90 بالمائة.

جديرٌ بالذكر أن من تم تطعيمهم خلال اليوم 7701 مواطن ومقيم.