حملة للتوعية بالمضادات الحيوية

الإثنين ١٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٢٧ مساءً
حملة للتوعية بالمضادات الحيوية

أعلن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها بدء حملة التوعية بالمضادات الحيوية والطرق الصحيحة لاستخدامها وذلك تزامنًا مع “الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية”.

وتستمر الحملة خلال الفترة “12 – 18 نوفمبر الجاري ” وتتضمن إقامة فعاليات في عدد من المراكز التجارية بكافة مناطق المملكة، حيث وجهت رسائل الحملة إلى كافة أفراد المجتمع وتضمنت الرسائل التوعوية التأكيد على أهمية استعمال المضادات الحيوية بوصفة طبية، والحرص على استخدام المضاد الحيوي حسب الفترة الزمنية المحددة من الطبيب، وعدم مشاركة المضاد مع الآخرين.
كما تم التركيز في الحملة على أهمية الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية في المستشفيات وذلك من خلال الزيارات الميدانية للمستشفيات بهدف ضرورة اختيار المضاد الحيوي والجرعة والمدة المناسبة بحسب حالة المريض بهدف الحصول على نتيجة إيجابية لتحسن حالته ولمنع حدوث مقاومة للمضاد الحيوي.

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها يهدف إلى الإسهام في الحد من الأمراض المعدية وغير المعدية والعمل على رصدها ومتابعتها ودرء انتشارها، كما يعمل على تعزيز الصحة، وإجراء البحوث والدراسات في هذا المجال.