ختامها مسك لمنتدى مسك العالمي .. هكذا كانت النهاية بعدسة ” المواطن”

الخميس ١٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٨:١٢ مساءً
ختامها مسك لمنتدى مسك العالمي .. هكذا كانت النهاية بعدسة ” المواطن”

وثقت عدسة “المواطن” لقطات من فعاليات اليوم الثاني والأخير من منتدى مسك الثالث الذي عقد في الرياض على مدى يومين.
واكتظت الأروقة والقاعات بالمشاركين الذين حرصوا على استلهام تجارب التغيير من المتحدثين الذين فاق عددهم 100 متحدث.


وشهدت المعارض والفعاليات التي أقيمت على هامش المنتدى حضورًا كثيفًا يعكس وعي المجتمع السعودي وشغفه بالتكنولوجيا وتحديات المستقبل.

وحظي المنتدى بزخم إعلامي عالمي وحضور كثيف تجاوز الـ5000 مشارك من أكثر من 80 دولة حول العالم.

 

وكان منتدى مسك العالمي انطلق أمس في الرياض في نسخته الثالثة، وذلك تحت عنوان مهارات المستقبل، بمشاركة متحدثين عالميين بارزين، وشركاء دوليين، والعديد من ممثلي المؤسسات الشبابية الدولية وبحضور الآلاف من القيادات الشابة والتنفيذيين ورياديي الأعمال ومسؤولي القطاع الحكومي والخاص.

 

وركز المنتدى في هذا العام على ثلاثة موضوعات رئيسة هي (تطوير الأفراد) لتحديد أهم المهارات التي تُلزم الأفراد للنجاح في اقتصاد المستقبل، و(التأقلم مع الشراكة التفاعلية بين الإنسان والآلة) الذي يؤسس لعلاقة بناءة بين الطرفين مع تطور التكنولوجيا بوتيرة سريعة، بالإضافة إلى (تعزيز التعاون البشري) الذي يستدعي تطوير المهارات الاجتماعية كإحدى أهم أدوات التعامل مع تحولات العصر.

وعلى مدى يومين، أقيمت أكثر من 60 جلسة حوارية من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساءً، كما سيعمل المنتدى على تعزيز أربع مهارات رئيسة هي الإلهام والتحدي والتعاون والتجربة، وذلك عبر الاستماع للرؤى المبتكرة والمساعدة على التأهب للمستقبل، واختبار الفرضيات واتجاهات التفكير، وتشكيل علاقات مستدامة لبناء مجتمع منتدى مسك العالمي المتنامي.

وسعى منتدى مسك العالمي في دورته الثالثة على تطوير 5 مهارات رئيسية هي التفكير الإبداعي، الذكاء الاجتماعي، النقد واتخاذ القرار، التكيف والمرونة إضافة إلى المبادرات وتوجيه الذات كما أولى أهمية خاصة بتطوير 4 خبرات هي التعاون والإلهام والتحدي والتجارب.