سعود الطبية تستهدف المساجد والجهات الحكومية والخاصة بلقاح الإنفلونزا الموسمية

الجمعة ٩ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٤ مساءً
سعود الطبية تستهدف المساجد والجهات الحكومية والخاصة بلقاح الإنفلونزا الموسمية

‏قدّمت الفرق الصحية التابعة لمدينة الملك سعود الطبية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية للمصلين في جوامع الرياض .
وأوضحت مدينة الملك سعود الطبية في بيان صحفي، أن فرق التطعيم استهدفت المصلين دون استثناء عقب صلاة الجمعة .
ولفت البيان إلى أن فرق التطعيم من مركز المروة الصحي تواجدت في جامع الهداية بالرياض ولمست تجاوبًا كبيرًا وإقبالًا من المواطنين والمقيمين .
وأوضحت المدينة الطبية أنها تستهدف الوصول إلى أكبر قدر ممكن من منسوبي القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى ما توفره المدينة من محطات تطعيم متفرقة لتحصين المراجعين من الإنفلونزا داخل أسوار مدينة الملك سعود الطبية بالإضافة إلى محطات التطعيم في المراكز الصحية التابعة لها .
وحظيت الحملة بدعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، حيث تسعى المدينة من خلال رؤيتها إلى إطلاق عدد من البرامج التثقيفية والتوعوية والوقائية، والتي تأتي من منطلق أن الوقاية خير من العلاج.
وفي ختام البيان شدّدت مدينة الملك سعود الطبية على ضرورة أخذ اللقاح لكل من الممارسين الصحيين كافة من كوادر فنية وإدارية، والأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وأمراض القلب وأمراض الجهاز العصبي وأمراض الكبد المزمنة وأمراض الكلى والأورام ومرضى السكري وفقر الدم المنجلي، بأخذ اللقاح، والأشخاص الذين يعانون ضعف المناعة الوراثية أو المكتسبة والنساء الحوامل، والأطفال ممن أعمارهم تتجاوز 6 أشهر، و كبار السن والأشخاص المخالطين للفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض.