شاهد بالفيديو والصور.. الرياض ومحافظاتها تحت زخات أمطار غدق

الجمعة ٩ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٥ مساءً
شاهد بالفيديو والصور.. الرياض ومحافظاتها تحت زخات أمطار غدق

تعرضت العاصمة الرياض وعدد من محافظاتها إلى زخات المطر ضمن حالة غدق التي تشهدها العديد من مناطق المملكة.
ووثقت “المواطن” مقطع فيديو يوضح الأجواء في العاصمة وكيف استقبل المواطنون أمطار الخير والبركة بالبشر والسعادة.
وجرت العديد من أودية الرياض وامتلأت الشوارع بالمياه فيما حذر الدفاع المدني من عدم قطع مجاري الأودية.
وتحولت مخارج الطريق الدائري في الرياض إلى شلالات طبيعة تتساقط منها مياة الأمطار.
وحرص بعض المواطنين على توثيق تلك اللحظات بكاميرات هواتفهم الجوالة ومشاركتها مع أصدقائهم عبر مواقع التواصل.

وكان الإنذار المبكر قد توقع في تنبيه متقدم لها​ استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة ، وقد تؤدي إلى جريان السيول حتى صباح الأحد المقبل.

وقال الإنذار المبكر إن هذه الحالة سوف تشمل الدوادمي – القويعية – ساجر – جلاجل – ثادق – حريملاء – الحائر – المجمعة – شقراء – رماح – خريص – والأجزاء والمجاورة. وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطولاً للأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة على مناطق (الشرقية، القصيم، الحدود الشمالية ، المدينة المنورة ، حائل، الجوف، الرياض، جازان، تبوك، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة)، فيما يتكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وشمال ووسط المملكة.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط و جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 18-38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف , وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.