صور.. الوحل والطين في شوارع وتد صامطة يحتجز الأهالي في منازلهم

الثلاثاء ٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٩ مساءً
صور.. الوحل والطين في شوارع وتد صامطة يحتجز الأهالي في منازلهم

ما زالت أمطار منطقة جازان تشكل معاناة لأهالي بعض القرى التي لم يتم سفلتة طرقها وتسبب عائقا للأهالي.

وأبدى أهالي قرية “الوتد” التابعة لمركز القفل بمحافظة صامطة بجازان تذمرهم واستياءهم من الطريق المؤدي إلى قريتهم ومنازلهم وخاصة في موسم الأمطار التي هطلت على المنطقة في الآونة الأخيرة.

-طرق طينية :
وفي تصريحات خاصة لـ “المواطن” تحدث ماجد حدادي قائلا :” في هذه الأيام تشهد منطقة جازان أمطارًا غزيرة ما أدى إلى تحول هذا الشوارع إلى طرق طينية ومستنقعات تحاصر أغلب المنازل في القرية وأيضا تجعل من الصعب  الوصول إلى سياراتنا أو قضاء بعض حوائجنا اليومية.. فإلى متى ونحن نعيش هذا الوضع مع هطول الأمطار.”

-أعطال السيارات:
أما يحيى حدادي  فيضيف:” سياراتنا تتعرض للأعطال وأيضا التصاق الوحل بها وخاصة السيارات الصغيرة التي لا تستطيع عبور هذه الشوارع الطينية ناهيك عن تجمع المياه وإعاقة الحركة لمدة أسابيع.

-الأمراض المعدية :
أما محمد حدادي فبين أن هذه المياه تتجمع في الشوارع لعدة أيام دون تدخل الجهات المعنية مما يؤدي إلى جعل هذه المستنقعات مكانا لتكاثر البعوض ناهيك عن الروائح التي تصدر منها وتزداد المعاناة عندما تشاهد أطفالا صغار السن يلعبون بين هذه المياه.

– حارة المعترض :
ويوضح علي سيد قائلا : قرية “الوتد” من القرى الكبيرة على مستوى المحافظة وأغلب شوارعها مسفلتة وهناك عدة شوارع بلا أسفلت منها حارة المعترض التي يظهر عليها الإهمال علما بأننا قد طالبنا سابقا ووعدنا بالسفلتة وما زلنا في الانتظار الذي لا نعلم متى سوف يتم تنفيذه.

-مناشدة :
وناشد أهالي قرية “الوتد “عبر “المواطن” من الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن مطالبين بضرورة إصلاح الوضع والوقوف على هذه التجمعات للمياه وحلها أولا بأول وأيضا سفلتة الحي في أقرب وقت وانتهاء هذه المعاناة التي لها سنوات.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    المفروض فيه محاسبه للمسؤل عن هذا الكلام
    لانزالدوله تدفع كثير على مثل هذه المشارع لاكن المسؤولين لايهمهم هذا الامر