صور.. حديقتي مسؤوليتي تطل من جديد في أبها

الجمعة ٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٣٤ مساءً
صور.. حديقتي مسؤوليتي تطل من جديد في أبها

في بادرة مجتمعية فريدة من نوعها، وضمن أعمال مبادرة حديقتي مسؤوليتي التي تنظمها أمانة منطقة عسير، أطلت أعمال  المبادرة التي تنظمها أمانة منطقة عسير من جديد في حديقتي السلام وأبو خيال بمدينة أبها، والتي لقيت الترحيب والتفاعل الكبير من قبل الأهالي.

 

وقد توافد الأهالي برفقة أطفالهم حرصاً منهم على المشاركة في المبادرة التي انطلقت من محافظة خميس مشيط مروراً بجميع محافظات منطقة عسير.
وكان لأمانة منطقة عسير، دورها التفاعلي من خلال توفير جميع احتياجات الأطفال المشاركين في المبادرة ، إضافة إلى تسليم المواقع المستهدفة للمشاركين، حيث شارك الأطفال في إعادة تأهيل وتجميل واجهات الحديقة وتفعيل الدور التطوعي في هذا الجانب، عبر تجديد دهان جدرانها، وتأتي هذه الأعمال لتفعيل دور الأطفال وأسرهم في تحقيق المسؤولية الاجتماعية، وغرس مفاهيم المشاركة المجتمعية لدى الطفل.

وقد شارك في ذلك عدد من المدارس كروضة المستقبل ومدرسة طبب والابتدائية 26 و 30 و 23 ومجمع تمنية وثانوية آل سرحان وسيدات الغرفة التجارية فيما كان الأطفال حريصين على تفعيل دورهم ومشاركتهم في أعمال المبادرة، الأمر الذي خلق صورة حية للتعاضد والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.
وكانت مبادرة حديقتي مسؤوليتي  قد جاءت بهدف الارتقاء وتنمية المشاركات المجتمعية لدى الأطفال والتثقيف البيئي لأفراد المجتمع، عبر تشجيعهم على المشاركة في أعمال المبادرات المجتمعية بصور مختلفة.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة جاءت بدعم من أمين عسير، د. وليد الحميدي، عبر إطلاقها واعتمادها لمحافظات منطقة عسير.
كما يذكر أن الحملة تأتي ضمن إطار أهداف أمانة منطقة عسير، الرامية إلى تنشيط التواصل المجتمعي، فيما يتعلق بحماية الحدائق والمتنزهات الترفيهية والحفاظ عليها، وهي مبادرة مجتمعية تهدف إلى تنمية الجانب الثقافي والبيئي لدى شرائح المجتمع، وهي استمرار لخطط خدمة المجتمع فيما يتعلق بإشراك أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع مع الأمانة وبلدياتها التابعة في حماية المرافق الخدمية والترفيهية خاصة الحدائق العامة.