صور صادمة لحادث استهداف حافلة أقباط في المنيا المصرية

الجمعة ٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٥٣ مساءً
صور صادمة لحادث استهداف حافلة أقباط في المنيا المصرية

نقلت تقارير صحافية مصرية، اليوم الجمعة، عن مصادر في مديرية أمن المنيا المصرية قولها: إن أتوبيس الرحلات الذي كان يُقل أقباطًا من سوهاج في رحلة إلى دير الأنبا صموئيل، واستهدفه مسلحون، لم يستخدم الطريق الرئيسي، واستخدم دروبًا فرعية.

وأكد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، استهداف مجهولين لأتوبيس رحلات في طريق عودته من دير الأنبا صموئيل بمركز العدوة، وأسفر الحادث عن وفاة 7 وإصابة 13 مواطنًا حتى الآن.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية والتنفيذية لموقع الحادث، وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا حالة الطوارئ بمستشفيات العدوة وبني مزار ومغاغة، كما دفعت هيئة الإسعاف بعدد من السيارات لنقل المصابين.

عزاء وتوعد:

كما نعى مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مديولي، ضحايا حادث المنيا الإرهابي، مؤكدًا أن هذا الحادث لن يزيد المصريين إلا إصرارًا على مواجهة الإرهاب الأسود، واستكمال بناء دولتهم.

وفي أول تعليق من الرئيس عبدالفتاح السيسي على الحادث الإرهابي قال: “أنعى ببالغ الحزن، الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة، تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك…وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة. هذا الحادث لن ينال من إرادة أمتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء”.

ونشر مصريون صورًا صادمة للحادث الإرهابي.

تكثيف أمني:

وفي سياق متصل، وجّه مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، اللواء محمد كمال سالم، برفع حالة الطوارئ والاستنفار القصوى؛ لتأمين وتعزيز الخدمات الأمنية والتمركزات بمحيط الكنائس، وذلك عقب حادث المنيا.

وأغلقت الأجهزة الأمنية الشوارع المؤدية لكنيسة العذراء مريم بالخارجة، والتي تضم مقر أسقف عام كنائس الوادي الجديد، وفرضت طوقًا أمنيًّا بمحيط الكنيسة بجانب تشديد تأمين كنيسة مارجرجس بالداخلة، وكنيسة مارمينا بالفرافرة.

كما عززت مديرية الأمن بإشراف مدير الأمن، الخدمات التأمينية بالمنشآت المهمة والحيوية؛ لضمان السيطرة الأمنية والحفاظ على الأمن والاستقرار داخل المحافظة.

وعززت قوات الشرطة، بإشراف مدير أمن الوادي الجديد اللواء محمد كمال سالم، من تواجدها في محيط مدينة الفرافرة والقرى المتاخمة لها لتمشيط المنطقة ومحيط طريق “الفرافرة- ديروط” ومحيط الدروب الجبلية والمناطق النائية بالمحافظة والمراكز الخمسة.