صور.. صحة عسير تفعل اليوم العالمي للأشعة

الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٣ مساءً
صور.. صحة عسير تفعل اليوم العالمي للأشعة

أقامت صحة عسير ممثلة في إدارة الأشعة احتفالاً نوعياً تزامناً مع اليوم العالمي للأشعة وذلك في مجمع عسير مول التجاري ، وذلك برعاية كريمة من سعادة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير خالد بن عائض عسيري.

ودشن الفعالية نيابة عن المدير العام ، المساعد للموارد البشرية الدكتور مشبب بن سعيد الأسمري ، بحضور المساعد للخدمات الطبية المساعدة الدكتور صالح علي آل يحيى، ومدير إدارة الأشعة بصحة عسير بدر علي أبو ثمان.

وقد شملت الاحتفالية إقامة عدد من الأركان التوعوية التي تم تقديمها من أقسام الأشعة من عدد من مستشفيات المنطقة .

وابتدأت الأركان التعريفية بركن خاص يشرح استخدام الصبغات مع الأشعة مصحوباً بأفلام كرتونية تساعد على إيصال تلك المعلومات للمجتمع والذي شارك به مستشفى خميس مشيط العام.
وأقام أيضاً مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال ركناً اهتم بتقنية الرنين المغناطيسي وأهم المعلومات والإجراءات التي يجب على المريض معرفتها فيما يخص هذا الفحص الهام والدقيق.

من جهة أخرى قدم فريق الحماية من الإشعاع ركناً متميزاً في كل الجوانب حيث عرض عدداً من الأجهزة المستخدمة في هذا المجال وبعد ذلك قدم ركنين اجتماعيين ترفيهيين قام بإعدادهما عدد من أخصائيات وفنيات الأشعة بالمنطقة حيث شملا رسماً على الوجه للأطفال وركنا خاصا ورائعا لالتقاط الصور التذكارية.

بعد ذلك تميز مستشفى عسير المركزي في تقديم محتوى وركن ثري وفريد اشتمل على التعريف بتقنيات ومعلومات عن تصوير هشاشة العظام وتصوير وعلاج الأوردة والشرايين عبر الأشعة.

ومن جهة أخرى قدم مستشفى أبها للولادة والأطفال ركناً تعريفياً تثقيفياً متميزاً للأشعة بشكل عام. كما شاركت جامعة الملك خالد ممثلةً في قسم الأشعة بركن تثقيفي قدم عدداً من المعلومات الثرية.

وشارك أيضاً قسم التغذية بمستشفى أحد رفيدة بتقديم عروض ومعلومات وشروح متميزة وفريدة من نوعها فيما يخص الأطعمة والسرطان والعديد من جوانب التغذية المهمة برفقة عدد من الأجهزة لقياس نسبة الدهون وبعض الاختبارات التي تخص التغذية والجسم.