صور.. مياه قرية المعطن بالحرث مخلوطة بالديزل والصدأ!

الخميس ١٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٣ صباحاً
صور.. مياه قرية المعطن بالحرث مخلوطة بالديزل والصدأ!

أبدى أهالي قرية المعطن التابعة لمحافظة الحرث في جازان، تذمرهم واستياءهم من الطريقة التي تتعامل بها الشركة الوطنية للمياه في المنطقة مع أزمة اختلاط المياه بمادة “الديزل” دون حراك.

انعدام صيانة:

وفي تصريحات خاصة إلى “المواطن” قال محمد مجرشي: نعاني نحن أهالي قرية المعطن باختلاط مياه خزان القرية بمادة الديزل مما سبب لنا معاناة من استخدام هذه المياه وذلك بسبب عدم صيانة الأنابيب التي تآكلت بسبب الصدأ وتسرب الديزل من ماكينة الضخ إلى البئر.

استخدام صهاريج المياه:

أما موسى مجرشي فأكد أنهم اضطروا إلى الاعتماد على صهاريج مياه من القرى المجاورة التي تجلب لهم المياه من بعض المزارع، موضحاً أنه من الصعب استخدام مياه خزان القرية المختلط بالديزل في أي أعراض أخرى في المنزل ناهيك عن ارتفاع أسعار الصهاريج والاستغلال الذي تقوم به العمالة الوافدة.

تجمع المياه:

من جانبه، أوضح خالد مجرشي أن المياه التي تجمعت بشكل كبير حول الخزان سببت بيئة صالحة لتكاثر البعوض والأوبئة المعدية علماً بأنهم تقدموا بعدة شكاوى للجهات المعنية ولا يزال التجاهل مصيرهم.

مناشدة:

وناشد أهالي المعطن عبر “المواطن” الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن، مطالبين بضرورة إصلاح الوضع والوقوف على هذه التجمعات للمياه وحلها وإصلاح تسرب مادة الديزل إلى جوف البئر واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.