طقس حفر الباطن .. أمطار رعدية وغبار حتى العاشرة

الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٦ مساءً
طقس حفر الباطن .. أمطار رعدية وغبار حتى العاشرة

توقع الإنذار المبكر استمرار هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على حفر الباطن حتى العاشرة من مساء اليوم.

وقال الإنذار المبكر في تنبيه متقدم له حول طقس حفر الباطن إن هذه الحالة سوف تمتد إلى القيصومة – الخفجي – والأجزاء المجاورة.

أما في الخفجي فقد توقعت الأرصاد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى السادسة من مساء اليوم.

وفي الدمام توقع الإنذار المبكر استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى منتصف ليل الأحد المقبل.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البرد، تشمل معظم مناطق المملكة، تبدأ من اليوم إلى يوم الأحد المقبل – بمشيئة الله – تعالى.

وبينت التوقعات، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، تشمل، مكة المكرمة، الطائف، ميسان، الكامل، رنية، تربة، خليص، أضم، المويه، نمرة، والأجزاء المجاورة، وتكون متوسطة على ثول، جدة، الشعيبة، الليث، القنفذة، والأجزاء المجاورة، يومي الجمعة والسبت المقبلين.

ورصدت التوقعات هطول أمطار متوسطة على الأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة، تشمل مهد الذهب، الحناكية، السويرقية، كما توقعت الأرصاد هطول أمطار على تبوك، تيماء، الوجه، أملج، حالة عمار، والأجزاء المجاورة، وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة، بلجرشي، المندق، المخواة، قلوة، والأجزاء المجاورة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على أبها، خميس مشيط، محايل، بيشة، النماص، المجاردة، والأجزاء المجاورة تمتد إلى الأجزاء الساحلية، البرك، عمق، وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على فيفا، العارضة، الخوبة، هروب، صبيا، صامطة، بيش، الطوال، والأجزاء المجاورة تمتد إلى الأجزاء الساحلية لمنطقة جيزان.

وتوقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة القصيم، تشمل عنيزة، بريدة، الرس، البكيرية، المذنب، والأجزاء المجاورة، وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض، تشمل الرياض، الخرج، عفيف، الدوادمي، القويعية، المجمعة، الزلفي، شقراء، حوطة بني تميم، والأجزاء المجاورة، قد تصل إلى شديدة الغزارة، ما تؤدي إلى جريان السيول يومي السبت والأحد المقبلين خاصة على الأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض.

وشملت التوقعات، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على حائل، بقعاء، الحائط، الغزالة، والأجزاء المجاورة، وعلى الدمام، الظهران، الأحساء، الخبر، حفر الباطن، القيصومة، الخفجي، النعيرية، والأجزاء المجاورة، قد تصل إلى شديدة الغزارة، وتؤدي إلى جريان السيول يومي السبت والأحد المقبلين، وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الجوف، تشمل سكاكا، دومة الجندل، القريات، طبرجل، والأجزاء المجاورة، ومنطقة الحدود الشمالية، تشمل عرعر، رفحاء، طريف، والأجزاء المجاورة، قد تصل إلى شديدة الغزارة، وتؤدي إلى جريان السيول يومي السبت والأحد خاصة على رفحاء.

ودعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بمتابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي، بالإضافة لوسائل التواصل الاجتماعي.