غدق مستمرة بأمطارها الغزيرة على هذه المناطق

السبت ١٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٩ مساءً
غدق مستمرة بأمطارها الغزيرة على هذه المناطق

توقّع الباحث في الطقس والمناخ عضو تسمية الحالات، عبدالعزيز الحصيني؛ استمرار الحالة المطرية “غدق” بهطولاتها الغزيرة على أغلبية مناطق المملكة.

وقال الحصيني عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، : اللهم أغثنا.. يُتوقع استمرار حالة “غدق” المطرية، اليوم السبت ونهار غدٍ الأحد – بإذن الله -، بأمطار متفاوتة الغزارة من متوسطة إلى غزيرة وحبات برد على: مكة المكرّمة وجدة وشرق المدينة المنوّرة وجنوبها والرياض والقصيم والصمان والشمالية والجوف وحائل والشرقية والباحة وعسير وجازان وتبوك والكويت.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر هطول الأمطار الرعدية ( من متوسطة إلى غزيرة) تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الشرقية، القصيم، الرياض، حائل، الحدود الشمالية، وأجزاء من مناطق المدينة المنورة، تبوك، الجوف ), كما ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق ( نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها)، في حين يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وعلى شمال ووسط المملكة.