فريق هيئة تطوير عسير يناقش احتياجات خميس مشيط بـ4 لقاءات

الجمعة ٢ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٢ مساءً
فريق هيئة تطوير عسير يناقش احتياجات خميس مشيط بـ4 لقاءات

التقى فريق هيئة تطوير منطقة عسير الذي يجوب محافظات منطقة عسير محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط، ورئيس بلدية المحافظة الدكتور مسفر أحمد الوادعي، ورئيس المجلس البلدي ظافر بن حزام بن فاهدة وأعضاء المجلس المحلي، وأعضاء المجلس البلدي.

وشاهد المحافظ وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي مع فريق هيئة تطوير عسير فيلم مرئي يحاكي أغلب المصاعب والمشكلات التي تعانيها المحافظة، وأهم الاحتياجات التي تتطلبها المحافظة من بينها رفع البلدية إلى الأمانة، وشبكة القطارات، وتطوير البنية التحتية، وتطوير وسط البلد، وأيضًا معالجة إدراء أخطار السيول، ورفع بعض الإدارات الحكومية من شعبة إلى إدارة.

وشاهدوا أيضًا بعض الاحتياجات الأخرى ومنها سرعة إنجاز المستشفيات في المحافظة حيث يوجد مستشفى متعثر، والاهتمام وسرعة إنجاز بعض الطرق التي تعد متنفس للمحافظة، ومشاريع المياه، وزيادة مشاريع الأسكان.

كما ناقش الاجتماع عدد سكان المحافظة وسرعة النمو السكاني، وحركة الأقتصاد، واحتياجات المراكز التابعة للمحافظة، حيث بلغ عددها 10 مراكز إدارية، كما تطرق الاجتماع إلى المقومات السياحية التي تحظى بها المحافظة.

والتقى أعضاء هيئة تطوير عسير بعدد من رجال الأعمال في المحافظة وتم بحث بعض المعوقات التي تواجه رجال الأعمال، وكيفية الحلول التي يستطيع رجل الأعمال الاستثمار الأمثل في المحافظة، كما التقى عددًا من شباب المحافظة، وبحث معهم اهتماماتهم، وأيضًا الفريق عدد من الشابات ضمن فريق هيئة تطوير عسير العنصر النسائي، وطرحت العديد من المواضيع التي المرأة بشكل عام وكيفية مدى التوظيف، وإتاحة فرص استثمار لهم في شتى المجالات، وبعض المطالب التي يجب أن تتوفر في المحافظة.

وفي جولة لفريق التطوير، تمت زيارة وسط البلد والذي يعد من المواقع التي تنعش بالتجارة والحركة البشرية، وهو ملتقى لغات العالم من جميع الجنسيات التي تتوافد له من جميع المحافظات، وواصل الفريق زيارة عدد من المواقع من بينها سد وادي عتود الذي يتوسط المحافظة.