فيديو.. زيارة الملك فهد لمنطقة القصيم قبل 32 عامًا

الثلاثاء ٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٠ صباحاً
فيديو.. زيارة الملك فهد لمنطقة القصيم قبل 32 عامًا

نشر حساب ”ذاكرة الماضي الجميل”، مقطعًا نادرًا لزيارة الملك فهد -رحمه الله- للقصيم واحتفال الأهالي عام 1408 هـ، وذلك تزامناً مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله – للقصيم المقررة اليوم الثلاثاء.

وقد رافق الملك حينها -رحمه الله- كل من الملك عبدالله، والملك سلمان، وعدد من الأمراء.

يذكر أنه من المقرر أن يستهل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، جولته المناطقية بزيارة تفقدية إلى منطقة القصيم، ويدشن خلالها عددًا من المشاريع التنموية.

وكانت شوارع وميادين منطقة القصيم قد تزينت منذ وقت مبكر، لاستقبال خادم الحرمين الشريفين في زيارته التاريخية للمنطقة.

وبدأت أمانة القصيم منذ وقت مبكر، بوضع لافتات ترحيبية بالملك بالميادين ببريدة والمحافظات والطرق الرئيسية حتى ازدانت بصور الملك وفي وسم “القصيم تبتهج بقدوم سلمان” دوّن أهالي المنطقة مشاعرهم حول هذه الزيارة الكريمة وأكدوا أن المنطقة تعيش نهضة واسعة في كل المجالات في عهده الميمون بدعم ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ودشّنت إمارة القصيم قبل أيام الهوية الرسمية لحفلها الرسمي احتفاءً بقدوم الملك.

وتأتي هذه الزيارة امتداداً للسياسة السعودية التي قامت عليها الدولة بزيارة المناطق وتدشين المشاريع الحيوية والخدمية، فقد زار المؤسس -طيّب الله ثراه- القصيم بعد تأسيس البلاد ثم تبعه أبناؤه على زيارتها، الملك سعود ثم فيصل وخالد وفهد وآخرهم الملك عبدالله عام ١٤٢٧هـ بصحبة أخيه الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمهم الله جميعًا.

ويتوقع أن يُدشن الملك عدداً من المشاريع في جولة تمتد لمناطق الشمال منها منطقة حائل في زيارة يقوم بها للوقوف على المناطق وتفقدها والاطلاع عن كثب على إنجازات التنمية.