فيديو.. معرض معهد مسك للفنون يجذب زوار المنتدى العالمي

الخميس ١٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:١٩ مساءً
فيديو.. معرض معهد مسك للفنون يجذب زوار المنتدى العالمي

جذب المعرض التقني الذي نظمه معهد مسك للفنون – المنظمة الثقافية التي تعمل تحت رعاية مؤسسة مسك التي أسسها ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – العديد من زوار منتدى مسك العالمي الثالث المقام حالياً في الرياض.

وقالت أمنية عبدالقادر، الجرافيك ديزاينر في معرض مسك للفنون لـ ” المواطن” إن اسم المعرض يحمل معنى إعطاء القوة أو إعادة الإحياء لشيء كان موجوداً، وهو تعريف برواد الفن السعودي.

وذكرت أن لدينا 43 رائد فن سعودياً، وبالمعرض تتوفر عروض لـ 4 فنانين سعوديين وهم، عبدالله حماس وأعماله تتحدث عن جميعها عن التراث ومنطقة الجنوب ومحمد السليم وأعماله تتحدث عن الصحراء وصفية بن زقر وأعمالها تتحدث عن المرأة إضافة إلى طاهى الصبان وأعماله تتحدث عن منطقة الحجاز.

وأوضحت أن هدف المعرض هو احتضان الأعمال الموجودة وتعريف الناس سواء السعوديين أو الأجانب أن لدينا فناً سعودياً له تاريخ طويل، مبينة أن المعرض التقني جاء تماشياً مع موضوع منتدى مسك العالمي في دورته الثالثة الذي جاء تحت عنوان مهارات المستقبل.

يذكر أن معهد مسك للفنون بقيادة الفنان السعودي أحمد ماطر، تم إنشاؤه لتشجيع الإنتاج‏ الفني الشعبي في المملكة العربية السعودية وتمكين الدبلوماسية الثقافية الدولية والتبادل الفني، وكذلك لتمكين مجتمع واعٍ من خلال الفنون والثقافة.