فيديو وصور.. “المواطن” توثق استلهام تجارب الشباب في مسك العالمي

الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٤ مساءً
فيديو وصور.. “المواطن” توثق استلهام تجارب الشباب في مسك العالمي

وثقت “المواطن” أجواء التفاؤل والإلهام الذي سيطر على افتتاح فعاليات منتدى مسك العالمي اليوم في فندق الفورسيزنز في الرياض.
ورصدت “المواطن” الروح الحماسية والنشاط في أروقة وقاعات المنتدى فيما حرص المشاركون على استلهام تجارب النجاح من خلال التعرف على قصص وتجارب المتحدثين من حول العالم .
وشهد المنتدى هذا العام حضورًا كثيفًا قارب الـ5000 شخص من 80 دولة فضلًا عن أكثر من 100 متحدث.

وكان منتدى مسك العالمي انطلق اليوم في الرياض في نسخته الثالثة، وذلك تحت عنوان مهارات المستقبل بمشاركة متحدثين عالميين بارزين، وشركاء دوليين، والعديد من ممثلي المؤسسات الشبابية الدولية وبحضور الآلاف من القيادات الشابة والتنفيذيين ورياديي الأعمال ومسؤولي القطاع الحكومي والخاص.

ويركز المنتدى في هذا العام على ثلاثة موضوعات رئيسة هي (تطوير الأفراد) لتحديد أهم المهارات التي تلزم الأفراد للنجاح في اقتصاد المستقبل، و(التأقلم مع الشراكة التفاعلية بين الإنسان والآلة) الذي يؤسس لعلاقة بناءة بين الطرفين مع تطور التكنولوجيا بوتيرة سريعة، بالإضافة إلى (تعزيز التعاون البشري) الذي يستدعي تطوير المهارات الاجتماعية كإحدى أهم أدوات التعامل مع تحولات العصر.

وعلى مدى يومين، ستقام أكثر من 60 جلسة حوارية من الساعة 9 صباحاً إلى 5 مساءً، كما سيعمل المنتدى على تعزيز أربع مهارات رئيسة هي الإلهام والتحدي والتعاون والتجربة، وذلك عبر الاستماع للرؤى المبتكرة والمساعدة على التأهب للمستقبل، واختبار الفرضيات واتجاهات التفكير، وتشكيل علاقات مستدامة لبناء مجتمع منتدى مسك العالمي المتنامي.