كأس الملك سلمان.. فرصة من ذهب لتعويض الاتحاديين قبل الشتوية

الخميس ١٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٥ مساءً
كأس الملك سلمان.. فرصة من ذهب لتعويض الاتحاديين قبل الشتوية

لن يجد الاتحاديون فرصة سانحة لتعويض البداية الكارثية هذا الموسم، أكثر من حصد السوبر السعودي المصري على كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز، عندما يواجه حامل لقب الدوري المصري الأهلي 27 نوفمبر الجاري في استاد برج العرب.

مكمن الفرح في حال تحقيق اللقب للاتحاديين، أنه سيضاف للكأس الغالية (بطولة كأس الملك سلمان) التي اختتم بها الاتحاد موسمه الماضي بعد فوزه على الفيصلي في المباراة النهائية، والتي كانت بداية عهد الرئيس الحالي نواف المقيرن.

كما أن اللقب سيعيد ولو شيئاً من الإيجابية على مشهد الفريق الكروي الذي يطغى بالسلبية على كافة الأصعدة منذ انطلاقة الموسم، بداية بإقالة المدرب الأرجنتيني دياز، مروراً بالظهور المخيب للأجانب والمحليين، ونهاية بالمركز الأخير في الدوري وخسارة لقب السوبر السعودي والخروج من كأس الأندية العربية الأبطال.

ومن المتوقع أن تشهد المواجهة بين الأهلي المصري والاتحاد تغطية إعلامية كبيرة، نظير قيمة اللقب وسمعة الفريقين في الوطن العربي وقارتي آسيا وإفريقيا، لذلك ستسجل عودة الاتحاد من مصر حاملاً الكأس مكاسب معنوية كبيرة من شأنها تصحيح مسار الاتحاد في الموسم المحلي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد سبق له الحصول على كأس السوبر السعودي المصري مرتين، الأولى على الأهلي المصري في القاهرة 2001 والثانية 2003 على الإسماعيلي في جدة.