للمرة الثانية.. الرئيس السيسي يكسر البروتوكول لاستقبال ولي العهد

الإثنين ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٨ مساءً
للمرة الثانية.. الرئيس السيسي يكسر البروتوكول لاستقبال ولي العهد

تؤكد المواقف السعودية والمصرية العلاقة المتينة والراسخة بين البلدين، حيث كسر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين، قواعد البروتوكول للمرة الثانية لاستقبال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عند سلم الطائرة في زيارته إلى مصر ضمن جولته الخارجية.

وبحسب البروتوكول، كان على السيسي الانتظار عند المكان المحدد له حتى يصل ولي العهد، ولكن الرئيس المصري كسر هذا البرتوكول ليبادر بقطع المسافة على عجل كي يستقبل ولي العهد عند سلم الطائرة.

ويؤكد تصرف الرئيس السيسي على المكانة الكبرى للمملكة وولي العهد في قلبه.

وفي 4 مارس الماضي، كسر الرئيس السيسي البرتوكول أيضًا، حيث تضمن مراسم الاستقبال الرسمي وقوف الرئيس المضيف قرب طائرة الضيف التي يصعد إليها رئيس المراسم وسفير دولته لاصطحابه إلى مكان الرئيس المضيف الذي يصافحه ويصطحبه إلى منصة الشرف حيث يتم عزف السلام الوطني لدولة الضيف أولًا ثم للدولة المضيفة، ثم يتم استعراض حرس الشرف ومصافحة كبار المستقبلين.

ولكن الرئيس المصري بادر أيضًا باستقبال ولي العهد عند سلم الطائرة.

وكانت رئاسة الجمهورية المصرية قد عبرت عن ترحيبها بزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المقررة اليوم إلى القاهرة، والتي تستغرق يومين يعقد خلالها جلسة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: يصل اليوم إلى القاهرة، صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية، في زيارة لوطنه الثاني مصر تستغرق يومين.

وأضاف أنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • باب البر

    طبيعي مافيها شي

  • باب البر

    عادي جدا المفروض كذا

  • ابوسعود

    اللهم حقق لسيدي محمد بن سلمان نجاحا و سلاما وأمنا??
    الله احفظ بلادي?? من كل سوء ??
    احفظ حكامنا واعزهم?? واكفهم شر خلقك ??

    اهداء خاص لسيدي محمد بن سلمان حفظه الله خاص من أبو سعود :

    يدنا ?? بيدك حد السما حدك
    يا حلمنا الأجمل الكل من بعدك

    يا ملهم الأجيال في خطوتك أميال??
    والله صدق من قال انك مثل جدك

    يا محمد الأمجاد يا قاتل الحساد ??
    أيامنا أعياد وأفراحنا عندك ?

    حنا معك قدام يا محقق الأحلام ??
    معاك ما ننضام يا صادق بوعدك

    حفظك الله للوطن والشعب وحفظ الله الشعب والوطن لك
    يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر الطويل وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين محمد بن سلمان حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه

    نسأل الله عز وجل أن يحفظ جميع بلاد المسلمين من أي شر ، وأن يحفظ قاداتنا لما يحبه ويرضاه وصلي اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلوات واتم التسليم ??

  • ابو محمد

    عشان الرز