مصر تؤجل محاكمة متهمين بمحاولة اغتيال السيسي في السعودية

الأربعاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٤ مساءً
مصر تؤجل محاكمة متهمين بمحاولة اغتيال السيسي في السعودية

قررت محكمة عسكرية مصرية اليوم مد أجل النطق بالحكم على المتهمين في القضية رقم 148 عسكرية، والمعروفة إعلاميًا بـ”محاولة اغتيال السيسي”، لجلسة 9 ديسمبر.

وكان النائب العام أحال المتهمين إلى المحاكمة بعد أن كشفت تحقيقات النيابة تفاصيل الجريمة كما اعترف المتهمون بوقائع تخص القضية.

وكشفت التحقيقات أن التخطيط تم بين خليتين إحداهما بالسعودية لاستهداف السيسي أثناء أداء مناسك العمرة في مكة المكرمة، والمتهمون هم أحمد عبد العال بيومي وباسم حسين محمد حسين ومحمود جابر محمود علي ويعملون بفندق سويس أوتيل ببرج الساعة بمكة المكرمة، واعترف المتهم أحمد بيومي قائد الخلية الإرهابية بالسعودية، بتشغيله باقي المتهمين بناءً على طلب سعيد عبد الحافظ أحمد عبد الحافظ بحسب صحيفة أخبار اليوم المصرية.

وأفادت التحقيقات بأن المتهم باسم حسين محمد حسين، قام برصد الرئيس السيسي في مكة، كما رصد مهبط الطائرات ببرج الساعة، وقام المتهمون بشراء بعض المواد التي تدخل في تصنيع العبوات شديدة التفجير من سوق الكعكي بمكة المكرمة قبل فترة من الزيارة وقاموا بتخزينها بالطابق 34 بالفندق، معتقدين أن الرئيس السيسي سيقيم بالفندق أثناء مناسك العمرة، وذلك لقيام الرئاسة بالحجز في الفندق، واعترف أحد المتهمين بعرض زوجته ارتداء حزام ناسف لتفجير نفسها حتى تشغل القوات في الوقت الذي يقوم فيه أعضاء باقي الخلية باستهدافه.