معلمات المملكة: شكرًا عبير المحضار

الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٥ مساءً
معلمات المملكة: شكرًا عبير المحضار

عبر العديد من المواطنين عن حفاوتهم بما قدمته المستشارة التعليمية بشركة مايكروسوفت العربية، عبير المحضار من خدمات ونصح وإرشاد للمشاركين في برنامج معلمي مايكروسوفت الخبراء، ضمن جهود المملكة لعملية التحول الرقمي في التعليم.
وأطلق المغردون وسمًا على تويتر بعنون ” شكرا عبير المحضار” عبروا فيه عن سعادتهم بهذا الإنجاز المهم الذي يضاف إلى رصيد المرأة السعودية في كافة المجالات.
بدورها تفاعلت عبير المحضار مع الوسم بقولها :” معلمونا ومعلماتنا في الميدان جزيل الامتنان لكم لجهودكم الرائعة لدعم طلابكم وإثرائهم تقنيًا ومعرفيًا .. لا نقل شكرا عبير المحضار بل الشكر لكم ولا يفيكم الشكر حقكم”.

يذكر أنه في يوليو الماضي دعت وزارة التعليم جميع المعلمين والمعلمات للتسجيل في برنامج معلم مايكروسوفت الخبير  Microsoft Innovative Educator والذي يهدف إلى تطوير قدرات المعلمين في استخدام التقنية لدعم التحول الرقمي نحو تحقيق مخرجات تعليمية أكثر تميزًا.

وكانت مايكروسوفت أطلقت بالتعاون مع المركز الوطني للتطوير المهني والتعليمي بوزارة التعليم برنامج المعلّم الخبير الذي يهدف إلى تطوير قدرات المعلمين والمعلمات في استخدام التقنية بهدف دعم التحول الرقمي في تحقيق مخرجات تعليمية أفضل. والبرنامج متاح لكل معلم ومعلمة يعمل في المملكة ولدية الشغف والطموح لتجويد عمله وتطوير مهارات طلابه عبر العمل التعاوني والابتكار.

وتتاح لخبراء مايكروسوفت الفرص التالية:

التطوير المهني والوظيفي مع الحصول على شهادات توثق إنجازهم.
استضافة الفعاليات الإقليمية التي تعرض أفضل الممارسات لتقنية مايكروسوفت داخل الفصل الدراسي.
مشاركة خبراتهم مع المعلمين والمتخصصين المشهورين لتوسيع إبداعاتهم.
حضور ندوات مايكروسوفت العالمية عبر الإنترنت.
المشاركة بإبداء ملاحظاتهم لفريق التطوير حول منتجات مايكروسوفت.
الانضمام إلى الفعاليات الخاصة التي يشترط لحضورها الحصول على دعوة من مايكروسوفت.
مشاركة آرائهم حول منتجات مايكروسوفت مع صانعي القرار السياسي، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والفيديوهات.
اختبار المنتجات الجديدة المتعلقة بمجال التعليم في صورتها التجريبية .
تمثيل شركة مايكروسوفت في عروض المنتجات وحضور الفعاليات.
بناء قدرات المعلم في المجتمع (سواء المدرسة أو المنطقة أو في الفعاليات التدريبية) من خلال التحدث إلى الزملاء /أو تدريبهم /أو تثقيفهم ودعوتهم للمشاركة في مجتمع معلمي مايكروسوفت الافتراضي.
إتاحة الفرصة لحضور مؤتمر تبادل الخبرات للمعلمين.