من يتفوق في التصنيف الدولي.. السعودية أم الأردن؟

الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٢١ مساءً
من يتفوق في التصنيف الدولي.. السعودية أم الأردن؟

يحل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ضيفًا على نظيره الأردني، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان، استعدادًا لمنافسات بطولة كأس آسيا 2019 التي ستُقام في الإمارات، شهر يناير المقبل.

وقبل مباراة اليوم الودية، يتفوق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على نظيره الأردني بـ40 مركزًا، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الشهري، الذي صدر في أكتوبر الماضي.

وتقدمت الأردن مركزين في تصنيف “فيفا” لشهر أكتوبر الماضي، لتحتل المركز الـ112 على الصعيد العالمي، والـ19 آسيويًا، في حين تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مركزًا واحدًا، ليقع في المرتبة الـ72 عالميًا.

ويحتل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المركز الخامس على الصعيد العربي والآسيوي، خلف منتخبات إيران، أستراليا، اليابان وكوريا آسيويًا، فيما يقع الأخضر بعد تونس، المغرب، مصر والجزائر عربيًا.

وتأتي مباراة السعودية والأردن الودية، استعدادًا لمشاركة المنتخبين في بطولة كأس آسيا 2019، حيث يقع النشامى في المجموعة الثانية، والتي تضم أستراليا، سوريا، وفلسطين، فيما يتواجد الأخضر بالمجموعة الخامسة مع منتخبات قطر، لبنان وكوريا الشمالية.