مهرجان الخريف ينطلق في الرياض وفعالية ون واي تزور الأحساء ضمن روزنامة الترفيه

الأربعاء ٧ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٩ مساءً
مهرجان الخريف ينطلق في الرياض وفعالية ون واي تزور الأحساء ضمن روزنامة الترفيه

‏‏تحمل روزنامة الترفيه في جعبتها هذا الأسبوع العديد من الفعاليات المتنوعة، التي تجمع بين الأجواء الكرنفالية الممتعة والعروض الفنية الحيّة بمشاركة عدد من الفرق المحلية والأجنبية، إضافة إلى تقديم مسرحية كوميدية تحاكي واقعنا بطريقة تدخل السعادة والفرح على الحضور.

واحتفالاً بالطقس الجميل الذي تشهده مدينة الرياض هذه الأيام، انطلقت عدد من الفعاليات المقامة في الهواء الطلق، ومنها فعالية “مهرجان الخريف”، المقامة في غرناطة سكوير وتستمر حتى 24 ديسمبر القادم، حيث تستمتع فيها الأسر بتذوق ألذّ الأطباق في أحد أشهر المطاعم الكويتية الذي‏ فتح أبوابه في الرياض مؤخراً، كما تتضمن هذه الفعالية عروضًا فنية حيّة، ومساحات للألعاب التي يمكن للكبار والصغار ممارستها، إضافة إلى وجود مسرح يقدم عليه شباب موهوبون عروضهم للجمهور مباشرة.

وفي الساحة الخارجية لمجمّع الرياض بارك تقام فعالية “لاروستيكا فايبز” في الفترة من 31 أكتوبر إلى 31 من ديسمبر، التي تمكّن الزوار من تناول البيتزا الإيطالية على أصولها، وتتخلل الفعالية دروس لطبخ البيتزا للكبار والصغار، وتقديم معزوفات فرق موسيقية متنوعة كل يوم.

ويلتقي محبو الموسيقى على إيقاع فعالية “صناع الموسيقى”، التي تقام في فندق “ألوفت الرياض”، مساء يوم الجمعة 9 نوفمبر، وسيُقدم خلالها عدد من الفنانين المبتدئين عروضًا فنية، يليها عرض لفرقة الحجاز الموسيقية.

وفي جدة، سيكون عشّاق القهوة على موعد مع فعالية “أسبوع القهوة العالمي” والمقامة في بوليفارد جدة خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، حيث سيشهد الجمهور أول نافورة للقهوة في العالم يصل ارتفاعها إلى 1.8 متر، بالإضافة للعروض التفاعلية والرسم التجريدي بالقهوة، والتعرف على الاستخدامات المتنوعة للقهوة في المشروبات والمأكولات وحتى العناية المنزلية وأنواع العطور، كما ستقام ورش عمل حول القهوة وتطور صناعتها، كل هذا وسط معزوفات موسيقية وأجواء ممتعة.

كما يقام في جدة “مهرجان الرعب ثريلر” في بارك يارد –طريق الملك- خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر، وهو مهرجان ترفيهي للعائلات. وسيكون زوّاره على موعد للقاء شخصيات بأزياء تنكرية مرعبة، على وقع مؤثرات صوتية خاصة، لإثارة حماسهم وبث الرعب المحبب في نفوسهم. كما ستقام مسرحية كوميدية بعنوان “مع نفسي” على مسرح كورال بيتش مساء يومي الخميس والجمعة وتتضمن مقاطع مضحكة مستقاة من واقع حياتنا اليومية.

وتنطلق في جدة فعالية موجهة للشباب، وتروي شغفهم لعالم الألعاب الإلكترونية وهي فعالية IGN Convention، والمقامة على أرض سماء الغربية للطيران- مقابل الردسي مول- وتتضمن معرض للرياضة الإلكترونية ورسومات وشخصيات تنكرية وأنشطة أخرى متنوعة.

وللعام الثاني على التوالي وعلى مساحة تزيد على عشرة آلاف متر، بدأت في الأحساء فعالية “ون واي” التي تستمر لمدة عشرة أيام من 7 إلى 17 نوفمبر في تاون سكوير -مقابل الراشد مول-، ويشارك فيها فنانون ومصورون وموسيقيون، كما ستُقدَم عروض مسرحية لأول مرة في المنطقة. كذلك تشارك فرق عالمية في عروض مميزة منها:عرض العالم المجنون ومسرحية حكاية لعبة وعرض تيسلا وعرض سيركل وعرض الطهاة الكوميدي وستاند أب كوميدي.