مياه جازان توقف العدادات وتصدر فاتورة ثابتة بأرقام عشوائية

الإثنين ٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٥ مساءً
مياه جازان توقف العدادات وتصدر فاتورة ثابتة بأرقام عشوائية

لا تزال مشاكل المياه في منطقة جازان تتفاقم يوما بعد الآخر حيث تذمر أهالي إسكان الملك عبدالله بجازان “الحصمة – رمادة – الخارش” من إغلاق العدادات الخاصة بالمياه وإصدار فواتير ثابتة من قبل الشركة بغض النظر عن الاستهلاك الفعلي.

فاتورة ثابتة :
وفي تصريحات خاصة لـ “المواطن” تحدث عبدالمحسن شراحيلي قائلا : قامت إدارة المياه في الآونة الاخيرة بإغلاق جميع العدادات الخاصة بالمياه الموجودة خارج منازلنا واعتمدت على إصدار فاتورة ثابتة بمقدار 95 ريالا شهريا دون احتساب تكاليف العداد.. ولا نعلم كيف يتم احتساب كمية المياه حيث وصلت فاتورتي الآن إلى أكثر من 1500 ﷼.

-إغلاق العدادات :
من جانبه قال خالد شراحيلي: في البداية طالبت شركة المياه بالتحديث الإجباري للعدادات وتم إغلاق عدادات بعض المستفيدين بحجة عدم التحديث وبعدها قامت بإغلاق العداد الخارجي والاعتماد على رسوم ثابتة ولا نعلم على أي أساس تم إصدار هذه الفواتير.

-كمية الاستهلاك :
فيما يضيف علي كعبي قائلا : ليس من العدل الاعتماد على رسوم ثابتة كل شهر حيث إنني أذهب إلى عملي في مدينة أبها ولا أرجع إلى البيت أنا وأهلي إلا نهاية الأسبوع علما بأن استهلاكي للمياه في هذه الأيام قليل جدا وليس من المنطق أن أدفع 95 ريالا مقارنة بالشخص المتواجد طيلة الأسبوع وكمية استهلاكه أكثر مني بعدة مرات وأتمنى إعادة النظر في إقفال العدادات التي تحسب كمية الاستهلاك للمنزل.

وناشد أهالي الإسكانات في جازان عبر “المواطن” الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن مطالبين بضرورة إعادة فتح العدادات وعدم الاعتماد على فاتورة ثابتة من أجل العدل والمساواة بين المواطنين والمقيمين وإيجاد حل جذري لهذه المشكلة.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صحهاسكان الحصمه

    وياليت أنهم يشوف لنا حل مع أصحاب الأغنام اللي في إسكان الحصمه والله ان الوضع لايطاق من الروائح والأمراض والحاله يرثي لها اشتكينا على بلديه احد المسارحه ولكن لاحياه لمن تنادي يالي لو تزورونا إسكان الحصمه وتشاهدون بأنفسكم الأوساخ والأمراض والروائح الصادره من أماكن تواجد هؤلاء الأشخاص اللي قلوبوا الوضع من إسكان للبشر إلى إسكان للحيوانات ولا اضن أن في احد من السكان راضي عن الوضع الموجود أين بلديه الأحد وصحه البيئة أين المسؤولين.

  • جندي

    والله تلاعب ايش معنى المناطق الثانيه ماتزيد فاتورة المياة عن 10ريال شهريا