هبوط اضطراري لطائرة ميركل يمنعها من حضور افتتاح قمة العشرين

الجمعة ٣٠ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٠ مساءً
هبوط اضطراري لطائرة ميركل يمنعها من حضور افتتاح قمة العشرين

أكدت مصادر بالوفد الألماني المشارك في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس بالأرجنتين، أن المستشارة أنجيلا ميركل ستغيب عن حفل الافتتاح، بعد أن أجبرت بعض المشكلات الفنية طائرتها الحكومية على القيام بهبوط اضطراري.
وسوف تستأنف ميركل ووزير المالية الألماني أولاف شولز سفرهما إلى بوينس آيرس في وقت مبكر من اليوم الجمعة، لكن وقت الرحلة الطويل يعني أنهما سيصلان بعد أن يبدأ زعماء العالم مناقشاتهم، حسب ما جاء في رويترز.
وتم علاج المشكلات الفنية التي طرأت على طائرة ميركل، والتي كانت من طراز إيرباص A340 التابعة للحكومة، وذلك بعد ظهور مشكلة فنية بعد أقل من ساعة من انطلاق الرحلة، الأمر الذي دفع طاقمها للهبوط اضطراريًا في مطار كولونيا بون.
وأبلغ قائد الطائرة الركاب أنه قرر الهبوط بعد “تعطل العديد من الأنظمة الإلكترونية”، لكنه قال إنه لم تكن هناك مخاطر أمنية.
وبقيت ميركل والركاب الآخرون في البداية على متن الطائرة، التي يطلق عليها اسم “كونراد أديناور”، حيث تفقد الميكانيكيون مكابحها وانتظرت عدة سيارات إطفاء قريبة من مكان تواجدها، وفقًا لمراسل رويترز على متن الطائرة.
وسيعقد هذا التأخير جدول أعمال ميركل في الاجتماع، حيث يتوقع أعضاء مجموعة العشرين بالفعل مواجهة مفاوضات صعبة للغاية بشأن عدد لا يحصى من القضايا.
وقالت مصادر بالحكومة الألمانية إن ميركل التي خططت لعقد اجتماعات ثنائية مع رؤساء الولايات المتحدة والصين وروسيا والهند لن تصل على الأرجح إلى بوينس آيرس قبل مساء الجمعة، ولم يتضح حتى الآن أي الاجتماعات الثنائية سيتعين إعادة جدولتها.