واتساب يطرح ميزتين جديدتين تُنهيان معاناة الملايين

الخميس ١٥ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٥ مساءً
واتساب يطرح ميزتين جديدتين تُنهيان معاناة الملايين

يعتزم تطبيق التراسل الفوري واتساب استحداث ميزة جديدة عبر استخدام أكواد “QR” الشهيرة، والتي يتم التعامل معها في فتح التطبيق عبر أجهزة الحاسب الآلي.
وحسب ما جاء في موقع وايباإنفو المعني باختبار المميزات المستحدثة في خدمات واتساب، فإن تطبيق التراسل الفوري يختبر ميزة تسمح لرواده باستخدام رمز الاستجابة السريعة “QR” لنقل الأرقام المُسجلة من الهاتف إلى واتساب.
وبالإضافة إلى ذلك، تضمن تلك الميزة التي يعكف واتساب على اختبارها في الوقت الحالي، إمكانية إضافة شخص إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم عن طريق مسح بالكاميرا للرمز بواسطة الهاتف.
ويشير التقرير إلى أن تطبيق واتساب سيقوم بتعبئة معلومات جهة الاتصال الخاصة بالمستخدمين تلقائيًا عندما يقرأ رمز الاستجابة السريعة بنجاح، كما سيتيح للمستخدمين إبطال الشفرة بحيث لا يمكن استخدامها إلى أجل غير مسمى.
وبخلاف تلك الميزة، يقوم واتساب أيضًا باختبار خصائص جديدة لإضافة جهات اتصال جديدة مباشرة من التطبيق، ومن المفترض أن تجعل تلك الميزة الأمر أقل تعقيدًا في بدء الدردشة مع شخص غير مُسجل بالفعل، بدلاً من الاضطرار إلى إضافته أولاً إلى قائمة جهات الاتصال بالهاتف، ثم انتظار تحديث البيانات الخاصة بواتساب.