إنجاز طبي فريد.. أول عملية لتصحيح انحراف العمود الفقري بمستشفى أبها
لأول مرة على مستوى المنطقة الجنوبية

إنجاز طبي فريد.. أول عملية لتصحيح انحراف العمود الفقري بمستشفى أبها

الساعة 4:11 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إنجاز طبي فريد.. أول عملية لتصحيح انحراف العمود الفقري بمستشفى أبها
اامواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

في إنجاز طبي هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة الجنوبية؛ أعلنت صحة عسير أن قسم جراحة عظام الأطفال بمستشفى أبها للولادة والأطفال بقيادة الدكتور مهدي القرني أجرى أول عملية تصحيحية لانحراف العمود الفقري لدى الأطفال ” الجنف ” .
وتعتبر الجنف من العمليات المعقدة والمتقدمة خصوصاً أن العمود الفقري لدى الأطفال لا يزال في مرحلة النمو فيتطلب استخدام طرق معينة وأجهزة خاصة (VEPTR) تسمح بتعديل الانحراف تدريجيا على عدة مراحل والسماح للعمود الفقري بالنمو حتى اكتماله ثم إجراء تعديل وتثبيت العمود الفقري نهائياً في عمر معين بأجهزة أخرى.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم صحة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع ، أن هذه العملية النوعية ستقدم خدمة خاصة لمرضى المنطقة الجنوبية وتخفف عليهم مشقة البحث عن العلاج في مكان آخر ، حيث إن هذه العملية وبنفس التقنيات المستخدمة فيها لا تُجرى إلا في مراكز متقدمة جداً .

بدوره قدم مدير مستشفى أبها للولادة والأطفال الدكتور علي مستور شكره وتقديره لسعادة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير خالد بن عايض عسيري والذي دعم وتابع توفير الأدوات اللازمة لإجراء العملية بمستوى عال يخدم المرضى ويسهل لهم تقديم الخدمة الصحية المتقدمة في المنطقة دون تكبد عناء السفر.

وأكد أن قسم جراحة عظام الأطفال بإذن الله سوف يسعى لتوفير كل ما من شأنه أن يخدم هذه الفئة الغالية على الجميع كونه القسم المرجعي في المنطقة الجنوبية المتخصص في علاج أمراض عظام الأطفال ويستقبل الحالات من كل مستشفيات المنطقة.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :