استقالة مندوب أمريكا في التحالف الدولي وترامب يدافع
احتجاجًا على قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا

استقالة مندوب أمريكا في التحالف الدولي وترامب يدافع

الساعة 10:10 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
5285
التعليقات على استقالة مندوب أمريكا في التحالف الدولي وترامب يدافع مغلقة
طباعة
المواطن - متابعة

قدم، بريت ماكغورك، مبعوث أمريكا الخاص لدى التحالف الدولي لمحاربة داعش، استقالته من منصبه، الجمعة؛ بسبب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، وفقًا لمسؤول بارز في الإدارة الأمريكية.

وتأتي استقالة ماكغورك بعد يوم واحد من استقالة وزير الدفاع، جيمس ماتيس، التي كان أحد أسبابها قرار ترامب سحب القوات من سوريا.

وكشف مصدر مطلع على القضية، أن ماكغورك غضب من الإعلان المفاجئ لترامب، والذي يخالف الإستراتيجية التي أطلع عليها شركاءه في التحالف مؤخرًا؛ بحسب “سي إن إن العربية”.

وأشار المصدر إلى أن إستراتيجية ترامب كانت تتضمن البقاء في سوريا وقتال داعش والوقوف بوجه إيران، وكشف أن ماكغورك اعتبر القرار متهورًا ولم يستطع الدفاع عنه أو تنفيذه.

من جانبه دافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، وأبرز أهمية الوجود الأمريكي في سوريا بمحاربة داعش خلال السنوات الماضية.

وقال ترامب في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “خططنا للبقاء في سوريا 3 أشهر، وكان ذلك قبل 7 سنوات، لم نغادر أبدًا”.

وأضاف في نفس التغريدة: “عندما أصبحت رئيسًا، كانت تزداد شراسة داعش، وها هو انهزم الآن هزيمة كبرى، وحان الدور على الدول الأخرى مثل تركيا للقضاء على ما تبقى منه بسهولة، نحن عائدون إلى الديار”.

وتتمركز القوات الأمريكية عند ما يعرف بمثلث التنف الواقع شرق سوريا، قرب الحدود مع العراق والأردن، بالإضافة إلى وجود الجيش الأمريكي في الشمال السوري.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :